اتصالات سعودية مع الحوثيين وقطيعة مع الإصلاح والأحمر

اتصالات سعودية مع الحوثيين وقطيعة مع الإصلاح والأحمر

المصدر: إرم - (خاص)

كشفت معلومات حصلت عليها ”شبكة إرم الاخبارية“ عن لقاء جرى بين الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي والامير بندر بن سلطان مستشار الأمن للعاهل السعودي، وتفيد المعلومات ان اللقاء تم برعاية عمانية مصرية بعد سلسلة مشاورات اجراها العاهل السعودي الملك عبد الله بن العزيز قبل التمدد الحوثي في اليمن وسيطرتهم على صنعاء.

وكان العاهل السعودي امر بتشكيل لجنة لمتابعة الوضع في اليمن على اساس تخفيض المخاطر على المملكة من احداث اليمن قبل انفجارها بقليل. واستمع العاهل السعودي في اجتماع لكبار الامراء على رأسهم الامير سعود الفيصل والامير بندر بن سلطان والامير عبد العزيز بن عبد الله والامير خالد بن بندر الى مداخلة مطولة للامير بندر استعرض فيها المواقف الاميركية التي لا تأخذ في الحسبان مصالح دول الخليج وتغير مواقفها كما نغير ملابسنا على حد قوله.

وقال بندر إن علينا الانفتاح على كل المكونات والقوى في اليمن ومنها جماعة الحوثي على قاعدة ان الشأن اليمني يخص اليمنيين فقط. واضاف الامير بندر اننا يا ”سيدي“ ما زلنا على خارطة الدول المستهدفة بالتخريب والتدمير كما حدث في اقطار عربية كثيرة وعلينا العمل على حماية انفسنا وعدم الركون الى الولايات المتحدة التي لا تعير اي اهتمام لمصالحنا وكنا نظن في السابق اننا قادرون على التأثير على القرار الاميركي ولكن ثبت العكس لدينا، ويجب حوار كل القوى في اليمن واستثناء الشخصيات التي تخدم دول اجنبية مثل اللواء محسن الاحمر وحزب الاصلاح ولا يجب تحويل الصراع في اليمن الى سني وحوثي.

وكشف النقاب لاحقا عن قيام اللواء الاحمر بزيارات الى كل من قطر وتركيا ما يعني انه ضمن المخطط الاميركي الذي يهدف الى تشكيل معارضة للحوثيين من فلول الجيش وحزب الاصلاح اي جماعة الاخوان في اليمن. وكانت مصر ابلغت السعودية ان الاحمر وحزب الاصلاح ينفذان تعليمات تركية قطرية بحجة مواجهة ايران. فيما تحاول السعودية التهدئة مع ايران في اليمن والتصعيد في مواقع اخرى وارسال تطمينات سرية الى ايران بهذا المعنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com