فضائية وصحيفة وزي جديد بمجلس الأمة الكويتي

فضائية وصحيفة وزي جديد بمجلس الأمة الكويتي

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

أطلق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) مجموعة تغييرات على منظومة عمله، بالتزامن مع بدء انعقاد الدور الثالث للمجلس المنتخب الذي يتوقع أن يقر خلاله كثير من القوانين الأساسية في حياة الكويتيين.

وتشمل التغيرات الجديدة، إطلاق قناة فضائية خاصة بالمجلس، وتحويل صحيفته النصف شهرية إلى يومية، وجرى تغيير زي الحرس الخاص بالمجلس، وهي أبرز ثلاث تغييرات طرأت عليه.

ويبدأ النواب الكويتيون الخمسين، جلساتهم خلال الدور الجديد، بينما تغطي القناة التلفزيونية الفضائية الخاصة بالمجلس أدق تفاصيل عملهم، والمشروعات التي يقترحونها والجدل الذي يحصل حولها في العادة.

ويسعى المجلس أن تكون القناة بمثابة ناطق إعلامي للمجلس الذي تحتل أخباره الصفحات الأولى للصحف المحلية النشطة، في محاولة لتجنب الوقوع في تحوير الحقائق الذي قد تمارسه بعض وسائل الإعلام.

وحول المجلس صحيفة الدستور التابعة له من نصف شهرية إلى صحيفة يومية لتعزيز التغطية الإعلامية لأخبار المجلس، عبر تخصيص 16 صفحة هي عدد صفحات الجريدة للشأن البرلماني وتناول أنشطة وتصريحات النواب.

وتم تغيير زي الحرس الخاص للمجلس وقال الأمين العام المساعد لشؤون حرس المجلس، اللواء الركن بسام الرفاعي، إن الزي الجديد الذي جرى تداوله في وسائل الإعلام، مخصص للمراسم فقط، وسيكون لحرس المجلس زياً جديداً خاصاً للعمل واللبس الإداري سيتم الإعلان عنه قريباً.

ورغم أن التغييرات الجديدة لا تمس عمل النواب بشكل مباشر، إلا أنها تعد مؤشراً على استعدادهم لدور انعقاد جديد يصفونه بدور الإنجازات بالنظر إلى القوانين التي يعتزمون إقرارها وتشمل جوانب اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وافتتح أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح أمس الثلاثاء، الدور الجديد، وألقى كلمة أمام النواب وأعضاء الحكومة، دعا فيها إلى التركيز على التنمية البشرية والاقتصادية ومكافحة الهدر والفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com