المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو لسرعة تشكيل الحكومة الجديدة

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو لسرعة تشكيل الحكومة الجديدة

المصدر: صنعاء –

دعا جمال بنعمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن، اليوم الاثنين، إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة ”كخطوة مهمة للدفع بالعملية السياسية للأمام“.

وفي صفحته الشخصية على موقع ”فيسبوك“ للتواصل الاجتماعي، اليوم، دعا بنعمر إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، كخطوة مهمة للدفع بالعملية السياسية للأمام، وأضاف بنعمر أنه التقى بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء المكلف خالد محفوظ بحاح، وأحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني، في إطار الجهود المبذولة لتسريع تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع بين المكونات السياسية اليمنية قبل أكثر من شهر، والذي من أهم بنوده تشكيل حكومة جديدة بعد شهر من التوقيع.

وأشار بنعمر إلى أنه التقى أيضا بممثلي الأطراف السياسية المختلفة، ومن بينهم محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على الإخوان المسلمين، وياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، وعبد الله نعمان أمين عام الحزب الناصري، وممثل عن عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله ”الحوثيين“.

وكان بنعمر قد وصل إلى صنعاء يوم السبت الماضي في زيارته رقم 34 (مدة الزيارة غير محددة)، لمراقبة العملية السياسية في البلاد بعد أكثر من شهر من توقيع اتفاق السلم والشراكة بين المكونات السياسية في اليمن.

ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي، المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com