وزيرة يمنية ضمن أقوى السيدات العربيات

وزيرة يمنية ضمن أقوى السيدات العربيات

المصدر: صنعاء - من أحمد الصباحي

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد، في المرتبة الـ 33 بين أقوى 200 سيدة عربية لعام 2014، في القطاع الحكومي.

وكشفت المجلة عن قائمتها الجديدة للعام 2014 في حفل تكريم للقائمة المختارة أقامته مؤخرا في دبي، حضره وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وأعربت الدكتورة حُمد عن اعتزازها بهذا الاختيار والتكريم اللذين يعدان تكريماً للمرأة اليمنية، على حد قولها.

وقالت حُمد التي تشغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية منذ فبراير 2006، وحتى 2014، إن ”المرأة اليمنية أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات وتخطي كافة العوائق والمساهمة بفاعلية في تنمية الوطن، وتسجيل حضوراً محلياً وإقليمياً ودولياً يرفع اسم اليمن عالياً“.

وأكدت مجلة فوربس الشرق الأوسط في عددها الأخير، أن اختيار أقوى 200 سيدة عربية للعام 2014 في عدد من القطاعات منها القطاع الحكومي، جاء بناء على عدد من الشروط أهمها طول شغل المنصب الحكومي والتأثير في اتخاذ القرار الحكومي والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

وتصدرت المرأة الإماراتية المراكز الأولى في فئة المناصب الحكومية، حيث جاءت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد في الشيخة لبنى خالد القاسمي المركز الأول، تليها الدكتورة العمانية رواية البوسعيدي، والكويتية هند الصبيح.

وفي فئة الإدارات التنفيذية العليا في المؤسسات، حازت نائب رئيس تنفيذي بنك الكويت الوطني شيخة البحر المركز الأول، وحلت ثانياً الرئيس التنفيذي لمجموعة سواتش السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة اللبنانية نائلة حايك، ونالت المركز الـ 3 الإماراتية، المدير التنفيذي لجافزا والمناطق الاقتصادية العالمية سلمى علي سيف بن حارب.

ومن فئة الشركات العائلية، المديرة الإدارية لمجموعة عيسى صالح القرق في الإمارات رجاء عيسى القرق، فيما حلت في المركز الثاني والثالث تباعاً السعودية لبنى العليان الرئيسة التنفيذية لشركة العليان للتمويل، ومنى المؤيد المديرة الإدارية لمجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com