مأدبة عشاء تجمع وزراء ونواب الكويت قبيل تصادم متوقع

مأدبة عشاء تجمع وزراء ونواب الكويت قبيل تصادم متوقع

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

يجتمع وزراء حكومة الكويت، اليوم الأحد، مع نواب مجلس الأمة (البرلمان)، في مأدبة عشاء أخيرة تسبق تصادماً متوقعاً بين الطرفين مع بدء دور الانعقاد الثالث لمجلس الأمة يوم الثلاثاء المقبل.

والعلاقة بين الحكومة الكويتية ومجلس الأمة، غير مستقرة على الدوام، ويشوبها الخلاف والتهديد، رغم أن البرلمان الحالي يصنف مواليا للحكومة.

وطوال الفترة الماضية، تعهد كثير من نواب المجلس الخمسين، بفتح كثير من الملفات الشائكة لدى وزراء الحكومة الذين يحملون حقائب رئيسية في البلد الخليجي الذي يمتلك برلمانا منتخبا هو الوحيد في دول الخليج، ولاتعرف صحافته النشطة الخطوط الحمراء.

وهدد عدد من نواب المجلس في وقتٍ سابق باستجواب عدد من الوزراء، لاسيما وزير التجارة والصناعة، ووزير التربية، ووزير المالية، في استباق لمواجهة متوقعة في الفترة المقبلة.

ويصف عدد من نواب المجلس وبعض كتاب الرأي في الصحافة الكويتية، دور انعقاد مجلس الأمة المقبل بالرئيسي في تاريخ البلاد، بالنظر للموضوعات التي سيناقشها، لاسيما قانون رفع الدعم الحكومي عن موارد الطاقة والمواد الأساسية.

وسيحاول رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، الذي سيستضيف النواب والوزراء في مأدبة العشاء، تهدئة الأمور بين الطرفين، وتضييق الهوة بينهم من خلال اجتماعهم سوياً للتفاهم وإزالة اللبس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع