بن زايد يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا تعزيز التعاون بين أبوظبي وبريتوريا
بن زايد يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا تعزيز التعاون بين أبوظبي وبريتوريابن زايد يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا تعزيز التعاون بين أبوظبي وبريتوريا

بن زايد يبحث مع رئيس جنوب أفريقيا تعزيز التعاون بين أبوظبي وبريتوريا

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، مباحثات مع سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، تناولت سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن "رامافوزا" وصل الإمارات في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية (لم تحدد مدتها).

واستعرض الجانبان فرص تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية وغيرها، بحسب الوكالة.

وأكد بن زايد أن بلاده مهتمة بتطوير علاقاتها مع جنوب إفريقيا؛ "بصفتها صديقًا مهمًا وشريكًا فاعلًا ومؤثرًا في القارة الإفريقية".

وأشار إلى أن البلدين "يمثلان رمزين مهمين في محيطهما والعالم، في تجسيد قيم التسامح والانفتاح، كما أنهما يشكلان نموذجين تنمويين ناجحين، ويشتركان معًا في العمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقتهما".

بدوره، أكد رئيس جنوب إفريقيا "متانة علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات، متطلعًا إلى تعزيز هذا التعاون والعمل المشترك من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين".

وكان في استقبال رامافوزا، بمطار الرئاسة في أبو ظبي، محمد بن زايد، وعدد من المسؤولين والوزراء.

وضم الوفد المرافق له وزراء الخارجية والتعاون الدولي، لينديوى سيسيولو، والدفاع والمحاربين القدامى، مابيسا ناكولا، والطاقة جي تي، والداخلية، بي اتش كيلي، إضافة إلى نائب وزير التجارة والصناعة، جي ماغوانيش، وسفير البلاد لدى الإمارات، ساد كاتشاليه.

وتأتي زيارة رئيس جنوب إفريقيا في ختام جولة خارجية له، شملت نيجيريا والسعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com