بيان من الإمارات بخصوص القطريين
بيان من الإمارات بخصوص القطريينبيان من الإمارات بخصوص القطريين

بيان من الإمارات بخصوص القطريين



أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات صباح اليوم الخميس بيانًا توضيحيًا بخصوص القطريين المقيمين في البلاد.


وبينت الوزارة أن "مواطني قطر المقيمين بالفعل في دولة الإمارات العربية ليسوا في حاجة إلى استخراج تصريح لكي يستمروا في إقامتهم بالبلاد، لكنها تنصح المقيمين من هذه الجنسية، والذين يخططون للسفر إلى الخارج الحصول على تصريح مسبق بالعودة إلى الإمارات".


​وذكرت الوزارة أن الإمارات إبان قطع العلاقات مع قطر في يونيو العام الماضي، اشترطت على المواطنين القطريين خارج البلاد الحصول على تصريح مسبق للدخول إلى الدولة، ويمكن أن يكون ذلك التصريح لمدة مؤقته وفق تقدير السلطات المختصة.


وأضاف بيان الوزارة أنه "منذ صدور قرار دولة الإمارات العربية المتحدة في الـ 5 من يونيو 2017 بقطع العلاقات مع قطر دعمًا للقرارات الصادرة من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، لم تتخذ الإمارات أي تدابير إدارية أو قانونية لإبعاد القطريين عن دولة الإمارات، كما لم تتخذ أي قرارات بإبعادهم بعد انتهاء مدة 14 يوماً الواردة في إعلان الـ 5 من يونيو 2017".


وتابع "نتيجة للمزاعم الباطلة التي ساقتها دولة قطر ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الإمارات ترى من الضروري تأكيد السياسة التي اتبعتها منذ زمن بعيد تجاه مواطني دولة قطر حول الشروط المطبقة عليهم في خصوص دخولهم وإقامتهم في الدولة". 


وأكمل البيان "أن دولة الإمارات إذ تأسف من استمرار قطر في تزييف سياسات دولة الإمارات الخاصة بالشروط المطبقة لدخول وإقامة مواطني قطر، فإن دولة الإمارات لتؤكد احترامها وتقديرها الكاملين للشعب القطري".


وجاء في ختام البيان أنه "في الوقت ذاته فإن دولة الإمارات تؤكد استمرارها في الإبقاء على التدابير التي اتخذتها ضد دولة قطر لمواجهة تهديداتها للسلامة الإقليمية وللشعب الإماراتي".


ودعا قطر إلى "احترام التزاماتها الدولية، وأن تكف عن سياسة دعم ورعاية التنظيمات إلارهابية والأفراد التابعين لها، وأن تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار، وأن تمتنع عن توفير منابر إعلامية أو دينية لدعاة التطرف في منصاتها الإعلامية التابعة لحكومة قطر أو المدعومة منها".




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com