رئيس الفلبين: سأزور الكويت قريبًا لتقديم الشكر والاعتذار
رئيس الفلبين: سأزور الكويت قريبًا لتقديم الشكر والاعتذاررئيس الفلبين: سأزور الكويت قريبًا لتقديم الشكر والاعتذار

رئيس الفلبين: سأزور الكويت قريبًا لتقديم الشكر والاعتذار

أعلن الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، عزمه زيارة الكويت قريبًا، لتقديم الشكر للقيادة والاعتذار عن بعض التصريحات "الفظَة" التي أدلى بها خلال الأزمة التي اندلعت بين البلدين بخصوص العمالة، وتم حلها قبل نحو شهر.

ونقلت وسائل إعلام عن دوتيرتي -الذي لم يحدد تاريخ الزيارة- قوله: "سأسافر إلى الكويت كي أتوجه إليهم بالشكر، لأنهم استجابوا لمطالبي. لذا، ومن منطلق الإمتنان، سأوجه إليهم الشكر هناك"، وفقًا لصحيفة "الراي" الكويتية.

وأضاف الرئيس الفلبيني: "كنت فظًّا بعض الشيء بل كنت فظًّا جدًا خلال الأيام الأولى للأزمة، لكنهم (الكويتيون) تغاضوا عن انفعالاتي اللفظية. لهذا سأذهب إليهم هناك".

يذكر أن الأزمة بين البلدين اندلعت منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، بسبب "انتهاكات تعرضت لها عاملات فلبينيات في الكويت"، بحسب الرئيس الفلبيني، إضافة إلى العثور على جثة خادمة فلبينية مجمدة في إحدى الشقق، أدى إلى فرض حظر على إرسال العمالة الفلبينية إلى البلد الخليجي.

ووسط تصريحات تصعيدية كان يدلي بها الرئيس الفلبيني بخصوص الأزمة وتقديم مطالب وشروط لرفع الحظر، زادت حدة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين عقب الكشف عن فريق لتهريب العمالة من منازل الكويتيين، الأمر الذي اعتبرته الكويت "انتهاكًا لسيادتها".

وبعد محاولات عديدة من الطرفين لحل الأزمة، تم توقيع اتفاقية بشأن العمالة في أيار/ مايو الماضي، على أرض الكويت بحضور مسؤولين من الطرفين، وإعلان رفع الحظر بالكامل عن إرسال العمالة إلى الكويت، وطي صفحة الخلاف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com