هاكرز يخترق حساب القطري محمد السويدي بعد دعوته لاغتيال ولي العهد السعودي

هاكرز يخترق حساب القطري محمد السويدي بعد دعوته لاغتيال ولي العهد السعودي

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تمكن هاكرز مجهول الهوية على شبكة الإنترنت، فجر الأحد، من اختراق حساب المدون القطري المعروف محمد السويدي، بعد أن دعا قبل أيام لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ونجح الهاكرز الذي يتخذ من اسم ”أبو سعد“ لقبًا له، في السيطرة على الحساب الذي يتابعه أكثر من 140 ألف متابع، ونشر صور لقادة السعودية، وتغريدات تدافع عن الرياض وسياستها وتنتقد قطر.

وتحول السويدي، وهو لاعب كرة قدم سابق معروف، إلى أحد أبرز المدونين القطريين في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران من العام الماضي، وخصص غالبية تغريداته في حسابه بموقع ”تويتر“ لمهاجمة دول المقاطعة وقادتها.

https://twitter.com/mohdaIsuwaidi7/status/1003070383463989248

ورغم الانتقادات وحتى الشتائم التي يوجهها السويدي بشكل شبه يومي لدول المقاطعة وقادتها طوال نحو عام كامل، إلا أن تغريدة له كتبها قبل أيام أثارت غضب المغردين السعوديين، وبدأوا حملة تبليغ واسعة ضده بهدف إيقاف حسابه بسبب دعوته لاغتيال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عندما كتب مغردًا“#اختفاء_ولي_العهد_السعودي ، اللي يحصله يثور في راسه ويفك أمة محمد من شره“.

وأطلق الهاكرز الذي سيطر على حساب السويدي، وسماً بعنوان ”#جربعة_حساب_محمد_السويدي“ ليجذب إليه كثير من المغردين السعوديين الذين احتفوا بالاختراق الحاصل وبالتغريدات التي ينشرها الهاكرز دعماً لبلادهم وسياستها.

ونشر الهاكرز محادثات خاصة لصاحب الحساب الأصلي السويدي.

وقال المدون السعودي المعروف، حماد الشمري، في تعليقه على الاختراق والوسم ”#جربعة_حساب_محمد_السويدي ربما أن المرتزقة من خلايا صعاليك عزمي لايعرفون معنى الجربعة .! فالجربعة هي : عملية صيد الجرابيع بطريقة سلمية وسلسة جداً .يستسلم الجربوع عند (التكبيس) ولسان حاله يقول (وداعية يا آخر ليلة تجمعنا) كفو يابو سعد“.

وعلقت الكاتبة والشاعرة السعودية، ريهام في تغريدة لها على اختراق حساب السويدي ”البطل اللي جربع الشاذ محمد السويدي يجي له هدية عندي وإذا أغلق الحساب بشكل نهائي له هدية أعظم“.

لكن مغردين سعوديين، وبينهم إعلاميون معروفون، شككوا في هوية الهاكرز، وقالوا إن اختراق الحساب عملية مدبرة من قبل السويدي بهدف إيقاف حملة التبليغات على حسابه بعد أن استقطبت مغردين سعوديين كثر، ما يهدد بإلغاء الحساب.

وقال الإعلامي السعودي منصور الخميس في تغريدة له ”وصلتني معلومة أن اختراق حساب السويدي فبركة وتمثيلية. وتحليلي لذلك ربما لتخفيف حملة البلاغات على الحساب بعد تغريدته عن ولي العهد وتفادي إغلاق الحساب كلياً..حقيقة لا استبعد ذلك لاسيما وأن هناك علاقة سابقة بين السويدي وحساب ضمن الجيش السلماني لذلك آمل عدم التوقف عن الإبلاغ عن الحساب“.

وكتب المدون القطري، حمد خالد العرقن وهو من قبيلة الغفران التي سحبت الدوحة جنسيات كثير من أبنائها، كتب قائلاً ”تنويه لجميع الإخوة في هذا الهاشتاق، احتياط استباقي وجب علي أن أخبركم به، أقذر وأغدر الحروب الإعلامية التي قد تمر عليكم هي محاربة إعلام  #تنظيم_الحمدين وزمرتهم لذلك ضعوا في الحسبان هذه النقطتين: ١) إذا أظهرت خفايا وعمالة هذا الخبيث #السويدي وثبتت من الدايركت حقه فأنا مؤيد ولكن بتحفظ. ٢) أما إختراق فقط ولايظهر لنا شئ من الخاص فهذا فقط لاتهام المملكة بالقرصنة والاختراقات. أوجعتهم سالفة الآيفون وبي أوت سبورت. نصيحة #غفراني عايش غدرهم ٢٢سنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com