واشنطن تدين تفجيراً في صنعاء استهدف الحوثيين
واشنطن تدين تفجيراً في صنعاء استهدف الحوثيينواشنطن تدين تفجيراً في صنعاء استهدف الحوثيين

واشنطن تدين تفجيراً في صنعاء استهدف الحوثيين

واشنطن - أعربت الولايات المتحدة عن "إدانتها الشديدة"، الخميس، للاعتداء "الدنيء" الذي وقع في اليمن واستهدف أنصار المتمردين الحوثيين، داعية كل الأطراف إلى التعاون من أجل عملية انتقال سياسية في هذا البلد الغارق في الأزمات.



وردت وزارة الخارجية الأمريكية على الاعتداء في بيان أن "الشعب اليمني يعيش منذ وقت طويل وسط عنف جنوني، وهذه الموجة الجديدة من الأعمال العدائية ضد مدنيين أبرياء لا تؤدي إلا إلى ضرب التقدم الذي احرزه اليمن منذ 2011 في مجال الاصلاحات السياسية".


وقتل 47 شخصا على الأقل وأصيب عشرات في هجوم انتحاري استهدف انصار الحوثيين الشيعة صباح الخميس في صنعاء بينما كان هؤلاء يستعدون للتظاهر، بحسبما افادت مصادر طبية واخرى مقربة من الحوثيين.


ودانت الخارجية الاميركية ايضا اعتداء انتحاريا آخر نسب الى تنظيم القاعدة واسفر عن مقتل عشرين جنديا وجرح 13 عند حاجز للجيش في محافظة حضرموت.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينيفر بساكي "ندعو كل اليمنيين الى تجنب اي لجوء الى العنف والعودة الى طريقة التعبير السلمي عن الخلافات والعمل بهدوء على عملية انتقال سياسي في البلد بهدف الاستماع الى كل الاصوات".


وتنظر الولايات المتحدة بكثير من القلق الى الازمة في اليمن،وكانت امرت في نهاية ايلول/سبتمبر بتقليص عدد موظفيها العاملين هناك، مشيرة الى "استمرار الاضطرابات المدنية" والمخاطر من "تصعيد عسكري".
إلا أن السفارة الاميركية لا تزال مع ذلك تعمل في صنعاء بعد ان اقفلت ابوابها طيلة خمسة اسابيع في ايار/مايو

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com