عبدالله بن زايد يستنكر اقتحام قوات إسرائيلية للأقصى
عبدالله بن زايد يستنكر اقتحام قوات إسرائيلية للأقصىعبدالله بن زايد يستنكر اقتحام قوات إسرائيلية للأقصى

عبدالله بن زايد يستنكر اقتحام قوات إسرائيلية للأقصى

استنكر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، الاقتحام الهمجي للقوات الإسرائيلية الخاصة للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، في تعد على حرمة وقدسية المكان، وذلك بمناسبة ما يسمى "عيد العرش اليهودي".



وقال الشيخ عبدالله بن زايد في تصريح له اليوم الخميس إن اعتزام إسرائيل فتح باب القطانين أمام المتطرفين اليهود واعتزام جماعات منهم إدخال مجسما للهيكل ممارسات من شأنها تفجير الأوضاع، كما استنكر تكرار شرطة الاحتلال جريمتها البشعة بإطلاق الرصاص والقنابل داخل المسجد الأقصى مما أدى إلى إصابة عشرات المصلين بجروح متفاوتة.

وأضاف أن دولة الإمارات تنظر بخطورة لهذا الإجراء الذي يندرج في إطار مخطط تهويد أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين عبر محاولات مستمرة و مرفوضة من الجميع لتقسيمه زمنيا ومكانيا كما حدث في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وحذر وزير الخارجية من أن الإجراءات الحالية تعد بمثابة فتح باب إضافي للتوتر والعنف وتأجيج المشاعر الدينية واستفزاز مشاعر المسلمين ودعاة السلم والأمن في العالم ودليل واضح على طبيعة القيادة المتطرفة للحكومة الإسرائيلية والذي شهدناه من خلال تعطيلها وتسويفها في إيجاد تسوية سلمية للقضية الفلسطينية.

وقال إن "ما شهدناه خلال الأشهر والسنوات الماضية من ممارسات للحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال لتغيير الطبيعة الإسلامية للمكان يمثل انتهاكا صارخا ومبرمجا لمشاعر ومبادئ ملايين المسلمين في العالم".

وأوضح عبدالله بن زايد أن هذه الممارسات من شأنها تفجير الأوضاع المحتقنة أصلا نتيجة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي وتطاوله على المقدسات في مدينة القدس العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وختم: "إننا اليوم كمجتمعات متحضرة نتصدى لتطرف (داعش) وخطرها علينا في الوقت ذاته نقف بقوة وحزم أمام التطرف الإسرائيلي الذي يستفز المسلمين و ينتهك حرمة مقدساتهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com