المقاومة اليمنية تقطع طريق إمدادات رئيسيًا للحوثيين في الساحل الغربي

المقاومة اليمنية تقطع طريق إمدادات رئيسيًا للحوثيين في الساحل الغربي

المصدر: فريق التحرير

تمكنت المقاومة الوطنية اليمنية، بدعم من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، اليوم الخميس، من قطع الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، ”فإن قوات المقاومة اليمنية بمختلف تشكيلاتها تواصل تقدمها الميداني بشكل متسارع باتجاه مديريتي التحيتا وزبيد، فيما تتهاوى دفاعات ميليشيات الحوثي أمامها وسط مواجهات مستمرة“.

وقطعت القوات اليمنية الطريق المؤدي إلى مديرية التحيتا، الذي يعتبر شريان إمداد الميليشيات داخل مركز المدينة، كما تمت محاصرتها من محورين في جبهة الساحل الغربي.

كما تمكنت القوات اليمنية من الوصول إلى أولى مناطق زبيد، الواقعة جنوبي المديرية، والتي تبعد عن مركز مدينة الحديدة بنحو 96 كيلومترًا.

وبحسب الوكالة، ”أدى تقدم المقاومة اليمنية المدعوم من القوات الإماراتية لفرار العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي من جبهات القتال، جنوبي مديريتي التحيتا والجراحي، بعد محاصرتهم من عدة محاور“.

وأضافت أن 73 عنصرًا من ميليشيات الحوثي قُتلوا في مواجهات مع المقاومة اليمنية وغارات التحالف العربي على مواقعهم وتجمعاتهم في مناطق الساحل الغربي، حيث تتركز المواجهات في الشعاب الواقعة جنوبي مديريتي التحيتا والجراحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com