الإمارات تنفي أنباء عن محاولة اختطاف طائرة لـ“فلاي دبي“ في الأجواء الإيرانية

الإمارات تنفي أنباء عن محاولة اختطاف طائرة لـ“فلاي دبي“ في الأجواء الإيرانية

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

نفت ”الهيئة العامة للطيران المدني“ الإماراتية، اليوم الأربعاء، صحة ما يتم تداوله حول وجود محاولة لاختطاف طائرة تابعة للناقلة الوطنية ”فلاي دبي“ في الأجواء الإيرانية.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة أن ”الرحلة رقم FZ301 التي كانت متوجهة من دبي الى كابول، قد عادت إلى دبي وأن المسافرين استأنفوا رحلتهم التي غادرت مطار دبي الدولي في تمام الساعة 08:31 صباحا .

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن هناك ”حادث عرضي وقع نتيجة سلوك أحد المسافرين وتم احتجازه من قبل السلطات المختصة عند وصول الطائرة إلى المطار“.

وكانت مصادر إيرانية قد زعمت في وقت سابق أن طائرة ”فلاي دبي 301“ تابعة لإحدى شركات دبي للطيران، كانت متجهة من دبي إلى العاصمة الأفغانية كابول، عبر الأجواء الإيرانية.

وأورد موقع ”سبوتنيك إيران“ أن رجلًا مسلحًا بسكين حاول الدخول إلى كابينة قائد الطائرة.

وأضاف أن باب قمرة القيادة كان مقفلًا، وأبلغ الطيار أن المشتبه به محتجز في دورة المياه، وأن عملية اختطاف الطائرة فشلت.

وفي وقت لاحق، قال الطيار إن الشخص مسجون في دورة مياه الطائرة، على حد قول الموقع.

ونقل الموقع عن متحدث باسم منظمة الطيران الإيرانية أن طائرة ”فلاي دبي 301“ كانت متجهة من دبي قبل أن تعود أدراجها إلى مطار دبي للوراء، مضيفًا أنه بعد أن ”سمعنا شيئًا عن عملية الخطف لم نتلقَ معلومات عن الوضع النهائي للرحلة، على حد قوله.

ويظهر موقع ”فلايت رادار“ المتخصص في متابعة ورصد الرحلات الجوية أن رحلة ”فلاي دبي 301“ التي أقلعت في حدود الساعة التاسعة صباحًا من مطار دبي غيّرت وجهتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com