قتلى وعشرات الجرحى بهجوم انتحاري في بنغازي – إرم نيوز‬‎

قتلى وعشرات الجرحى بهجوم انتحاري في بنغازي

قتلى وعشرات الجرحى بهجوم انتحاري في بنغازي

بنغازي – ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري المزدوج والاشتباكات المسلحة، في منطقة بنينا بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، اليوم الخميس، إلى 13 قتيلاً و70 جريحاً، بحسب مصدر طبي.

وكانت منطقة بنينا، شهدت هجوماً مزدوجاً نفذه انتحاريان في محيط قاعدة بنينا الجوية، أعقبته اشتباكات عنيفة في المكان بين ”مجلس شورى ثوار بنغازي“ مدعوماً بمسلحي تنظيم ”أنصار الشريعة“ في مقابل قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بمساندة وحدات من الجيش، بحسب مسؤول بمستشفي المرج الحكومي.

و قال آمر قاعدة بنينا، العقيد سعد الورفلي، في وقت سابق، إن ”انتحارياً فجر نفسه بالقرب من قاعدة بنينا الجوية التابعة للجيش الليبي (مؤيدة لحفتر)“.

ومنذ أكثر من شهر، تستمر الاشتباكات بين قوات حفتر بمساعدة وحدات من الجيش الليبي، أهمها القوات الخاصة، وأفراد مديرية أمن بنغازي، وبين مجلس شورى ثوار بنغازي مدعوماً بمسلحي من تنظيم أنصار الشريعة، في محاولة للأخير السيطرة على القاعدة الجوية بنينا .

وكانت اشتباكات مسلحة وقعت أغسطس/آبالماضي بمنطقة بوعطني ببنغازي بين تلك الأطراف المتنازعة مسفرة عن سقوط أكثر من 100 قتيل جلهم من المدنيين كما دمرت عدة مساكن للعائلات جراء الصراع في المنطقة وتساقط القذائف العشوائية في المكان .

وظلت الاشتباكات مستمرة حتى الظهر وسمع دوي غارات جوية. ولم يتسن على الفور الحصول على مزيد من التفاصيل لكن قوات حفتر استخدمت في السابق طائرات هليكوبتر وطائرات حربية ضد الإسلاميين.

وتخشى الدول الغربية من أن تتحول ليبيا لدولة فاشلة في الوقت الذي لا تستطيع فيه الحكومة المركزية السيطرة على الجماعات المسلحة المتناحرة في الدولة التي تعج بالسلاح.

واضطر البرلمان المنتخب لاتخاذ مدينة طبرق في شرق البلاد مقرا لجلساته، بعد أن فقدت الحكومة السيطرة على طرابلس في هجوم لجماعة مسلحة من مدينة مصراتة في غرب ليبيا شكلت برلمانا موازيا وعينت رئيسا لحكومة موازية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com