الكويت تحقق مع أحد مواطنيها القادمين من سوريا

الكويت تحقق مع أحد مواطنيها القادمين من سوريا

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

فتحت الجهات الأمنية المختصة في الكويت، تحقيقاً مع أحد مواطنيها عاد قبل أيام من القتال في صفوف المعارضة السورية المسلحة التي تقاتل قوات نظام الرئيس بشار الأسد، في محاولة لجمع معلومات مفصلة عن المقاتلين الكويتيين.

ويريد البلد الخليجي الذي يواجه اتهامات دولية بدعم جماعات إسلامية متشددة تقاتل في سوريا، الكشف عن تفاصيل تحركات المقاتلين الكويتيين وتنقلاتهم بين بلدهم الكويت وسوريا، وطبيعة الجماعات التي يقاتلون تحت لوائها، بحسب مراقبين.

وقالت تقارير محلية، إن جهاز أمن الدولة يحقق حالياً مع مواطن عاد منذ يومين إلى البلاد قادماً من سوريا، فيما تضاربت المعلومات حول الجهة التي كان يقاتل تحت لوائها، وما إذا كانت الجيش السوري الحر أم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً باسم ”داعش“.

ومن المتوقع أن تشمل التحقيقات، كيفية خروجه من البلاد، وانضمامه إلى الفصيل الذي يقاتل تحت لوائه، والحصول على معلومات عن المقاتلين الكويتيين في سوريا، والموالين لهم داخل الكويت.

وقالت صحيفة محلية إن المقاتل الكويتي انشق عن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ لعدم رضاه عن ممارسات يرتكبها قادة التنظيم، ولاسيما بعد إعدامهم أحد المقاتلين، فيما قالت صحيفة أخرى إنه كان يقاتل تحت لواء الجيش الحر.

واتهمت واشنطن الشهر الماضي، عدداً من الكويتيين بتمويل تنظيم الدولة الإسلامية، وأصدرت بحقهم عقوبات، وفعل مجلس الأمن الدولي الشيء ذاته، فيما قالت الكويت إنها ستحقق في الادعاءات الأمريكية والدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة