الحوثي يدعو أنصاره إلى ”الصرخة“ من أسطح المنازل

الحوثي يدعو أنصاره إلى ”الصرخة“ من أسطح المنازل

صنعاء -دعت جماعة الحوثي، أنصارها إلى القيام، مساء اليوم الخميس، بترديد الشعار الرسمي للجماعة ”الصرخة“ من أسطح منازلهم أو في أعمالهم أو في الشوارع التي يتواجدون فيها باليمن.

ويتضمن شعار الصرخة، بحسب بيان صحفي صادر عن اللجنة التنظيمية التابعة لجماعة الحوثي على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ عبارات ”الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام“.

كما طالبت الجماعة في البيان نفسه، أنصارها بترديد شعارات إسقاط الحكومة، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، والتي تتضمن عبارات ”الشعب يريد إسقاط الحكومة، الشعب يريد إسقاط الجرعة (رفع أسعار الوقود)، الشعب يريد تنفيذ مخرجات الحوار“.

وحددت الجماعة الساعة التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (18.00 تغ) موعداً لترديد هذه الشعارات ثلاث مرات متتالية.

من جهته، بعث حسين العزي، رئيس العلاقات السياسية لأنصار الله (الحوثيين) رسالة إلى رؤساء وأمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية والحقوقية في اليمن، قال فيها إن ”الفعل الثوري ما يزال حتى الآن في إطار الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة والأخيرة“، مشيراً إلى أنهم ”على وشك الانتهاء من التحضير للخطوة الثانية التي ستضيف إلى الفعل الثوري القائم الشيء الكثير“.

ولفت العزي في رسالة نشرها على الموقع الإلكتروني للجماعة إلى ”أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه القوى السياسية في إسناد مطالب الشعب العادلة“.

وتأتي تحركات الحوثيين هذه، في وقت بدأ فيه تنفيذ قرار السلطات خفض أسعار المشتقات النفطية، وفقاً لمبادرة وطنية أطلقها الرئيس عبدربه منصور هادي، قبل يومين، تتضمن أيضاً إقالة الحكومة وتسمية رئيس وزراء جديد خلال أسبوع واحد، تميهداً لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهي المبادرة التي رفضتها جماعة الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com