أخبار

أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى أمير قطر 
تاريخ النشر: 05 مارس 2018 8:06 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2018 8:06 GMT

أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى أمير قطر 

أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أرسل اليوم الإثنين، رسالة خطية إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أرسل اليوم الإثنين، رسالة خطية إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت الوكالة إن الرسالة التي حملها  نائب وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد العبدالله، ”تحمل شكر أمير البلاد لنظيره القطري على المشاركة في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي، كما تناولت العلاقات بين البلدين“ دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الرسالة بعد رسالتين وجههما أمير الكويت، أمس الأحد، إلى كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على التوالي.

وتعدّ هذه أول رسائل من أمير الكويت إلى زعماء الدول الثلاث، بعد بيان أصدرته السعودية والبحرين والإمارات ومصر الأربعاء الماضي، أكد على أن “الأزمة الخليجية يجب أن تحل في إطار جهود الوساطة الكويتية”.

وفي الـ5 من حزيران/يونيو 2017 أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع دولة قطر، إثر اتهامها بالضلوع في تمويل الإرهاب، واتباع سياسة تهدد أمن دول بالمنطقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك