السعودية تؤجل محاكمة رجل دين شيعي للشهر المقبل

السعودية تؤجل محاكمة رجل دين شيعي للشهر المقبل

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أجلت المحكمة السعودية محاكمة رجل الدين الشيعي المعارض، نمر باقر النمر، المعتقل في السجون السعودية بتهم التحريض على النظام منذ عامين إلى الأحد 31 آب الجاري.

وكانت المحكمة عقدت أمس الأحد، جلستها العاشرة لمحاكمة الشيخ النمر، في وقت تحدثت فيه المعلومات عن تعزيزات أمنية سعودية في منطقة القطيف بالتزامن مع موعد محاكمة الشيخ النمر، تخوفاً من المسيرات التضامنية المرتقب خروجها بالتوازي مع جلسة المحاكمة.

وعزا محمد النمر شقيق المتهم في تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر أمس الأحد، التأجيل إلى عدم حضور الفرقة القابضة على أخيه للجلسة.

ولفت إلى أن المدعي العام أحضر مقاطع صوتية خاصة بالشيخ النمر فيها آراؤه السياسية، وسأله القاضي: هل قلت ذلك؟ ولا زلت على رأيك فيها؟، فأجاب النمر: كل ما قلته في المحاضرات صحيح ولا زلت عليها وأتحمل مسؤولية كل كلمة.

جدير بالذكر، أن السلطات السعودية وجهت إلى الشيخ النمر عدداً من التهم، منها الإساءة للسلطة الحاكمة والتحريض والاصطدام بدورية الشرطة ومشاركته في احتجاجات العوامية ودعمه للاحتجاجات في البحرين.

وكان المدعي العام قد طالب خلال الجلسة الأولى بعدد من الأحكام ضد الشيخ النمر، منها حد الحرابة والحكم عليه بالحد الأعلى من عقوبة الجرائم الإلكترونية والحكم بمنعه من السفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com