بينما تتهم دولًا بـ“التطبيع“.. شاهد كيف تعاملت قناة الجزيرة مع اعتراف قطري بالعلاقة مع إسرائيل (فيديو)

بينما تتهم دولًا بـ“التطبيع“.. شاهد كيف تعاملت قناة الجزيرة مع اعتراف قطري بالعلاقة مع إسرائيل (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

كشف الأكاديمي والدبلوماسي القطري ماجد الأنصاري، خلال ندوة بواشنطن، استمرار العلاقات والاتصالات بين الدوحة وإسرائيل؛ الأمر الذي أوقع قناة الجزيرة في ورطة، وألجأها لتغييب الترجمة عن الفقرات المتعلقة بعلاقة البلدين، وفقًا لناشطين رصدوا ما وصفوه بتناقض هذا الأسلوب، مع ما تروجه القناة القطرية من اتهامات لدول أخرى بالتطبيع.

وقال الأنصاري في الندوة المنظمة من المركز العربي بواشنطن، الخميس الماضي، إنه انطلاقًا من تجربته السابقة في الخارجية القطرية، يرى أنه من الممكن فعل المزيد من خلال الحوارمع إسرائيل، بالمقارنة مع ما يمكن فعله في حال مقاطعتها، عبر الحرص بأن يكون هناك دائمًا نوع من الحوار المستمر بين البلدين.

وساق الأكاديمي القطري، واسع الحضور في وسائل الإعلام التابعة للدوحة، دليلًا على العلاقة الجيدة بين بلاده وتل أبيب، متسائلًا، كيف تسمح إسرائيل بإدخال المساعدة إلى قطاع غزة، لو كانت الدوحة تعمل ضد إسرائيل؟.

وتدخل رئيس الجلسة ليشير إلى زيارات سرية بين قطر وإسرائيل، تدعيمًا لطرح الأنصاري، ليجيب الأخير بالإثبات، قائلًا: ”نعم، وفد إسرائيلي سري“، مضيفًا أن قطر تحتفظ على الدوام بعلاقات مع إسرائيل.

وأشار الأنصاري إلى أن إغلاق مكتب العلاقات التجارية الإسرائيلي في الدوحة، لم يمنع من وجود اتصالات بين الجانبين.

وخلال البث المباشر للندوة على قناة الجزيرة، حرص المترجم إلى اللغة العربية، على تفادي ذكر الفقرات المتعلقة بموضوع إسرائيل وقطر، وأبدل بعض الجمل؛ بما لا يفهم منه ذكر علاقة الدوحة بتل أبيب.

https://www.youtube.com/watch?v=-cka5FETf5o

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com