قطر توجه إعلامها بـ“الصمت“ تجاه إدراج أمريكا لهنية على قوائم الإرهاب

قطر توجه إعلامها بـ“الصمت“ تجاه إدراج أمريكا لهنية على قوائم الإرهاب

المصدر: إرم نيوز

قال مصدر مطلع بقناة الجزيرة القطرية لـ“إرم نيوز“، إن الفضائية القطرية وغيرها من وسائل الإعلام التابعة للدوحة، تلقوا تعليمات من المسؤولين القطريين بالصمت وعدم التركيز على قرار أمريكا إدراج إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية على قوائم الإرهاب.

ولاحظ المتابعون تقليل الإعلام القطري من الاهتمام بالقرار الأمريكي، فيما لم يصدر حتى الآن أي موقف رسمي قطري تجاه القرار الأمريكي، الذي صدر بعيد انتهاء ما سمي ”الحوار الاستراتيجي“ بين الدوحة وأمريكا؛ ما أشاع تكهنات بأن قطر انقلبت على حلفائها السابقين في حماس، في إطار تقربها من الإدارة الأمريكية.

موقع واشنطن إيكزامينر زاد على هذا، بالتلميح لقبول الدوحة باحتمالات محاكمة هنية في الولايات المتحدة، فضلاً عن احتمالات التعميم الدولي بإلقاء القبض عليه.

يذكر أن رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية فورت كلين، كشف قبل أيام أن كبار المسؤولين القطريين عندما كان لديهم قبل بضعة أسابيع بدعوة شخصية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، أبلغوه ”لو أن الأمريكان طلبوا منا في قطر أن نرمي حماس، فإننا لن نتردد دقيقة في تنفيذ ذلك“.

وكان منتقدو قطر على وسائل التواصل الاجتماعي قد اتهموها بـ“بيع حماس“، وغرد الناشط السعودي منذر آل الشيخ: ”هل أصدر الفتوى بجواز بيعك للضرورة؟؟.“

واعتبر ناشط آخر، أن ”مطالب دولة المقاطعة تُنفّذ بالتدريج، لو موافقين على شروط إخوانكم حكام الخليج أفضل من أن تُفرض عليكم نفس الشروط فرررض، قال إيش قال سياااادة .. قال إيش قال كعبة المضيوم“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com