إعدام شخصين وسجن 56 آخرين أدينوا بـ"الإرهاب" في البحرين
إعدام شخصين وسجن 56 آخرين أدينوا بـ"الإرهاب" في البحرينإعدام شخصين وسجن 56 آخرين أدينوا بـ"الإرهاب" في البحرين

إعدام شخصين وسجن 56 آخرين أدينوا بـ"الإرهاب" في البحرين

قضت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء، بإعدام شخصين وسجن 56 آخرين لفترات تتراوح من 5 سنوات إلى المؤبّد، فيما حكمت ببراءة متهمين اثنين وإسقاط الجنسية عن 47، لإدانتهم بتشكيل جماعة إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس النيابة حمد شاهين، القائم بأعمال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، قوله إن "المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أصدرت حكماً اليوم بحق 60 متهمًا في واقعة تشكيل جماعة إرهابية".

وأضاف أن "المحكمة قضت بمعاقبة اثنين من المتهمين بالإعدام، وبالسجن المؤبد لـ19 آخرين، و15 عامًا بحق 17 آخرين، و10 سنوات بحق 9، و5 سنوات بحق 11 متهمًا، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين وإسقاط الجنسية عن 47 من المدانين".

ويعد الحكم الصادر اليوم ابتدائيًا؛ يمكن الطعن فيه بالاستئناف.

ومن التهم الموجهة إلى المدانين "القتل والشروع بقتل أفراد شرطة عمداً تنفيذاً لأغراض إرهابية، وهروب المتهمين بعد القبض عليهم، ومساعدة متهمين محكومين على الهرب"، وفق المصدر نفسه.

كما أدين المتهمين بالمشاركة في تهريب 10 من المحكومين من مركز الإصلاح والتأهيل بسجن "جو" جنوب شرقي البلاد، مطلع يناير 2017؛ ما أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة من قوة حراسة السجن.

كذلك أدين بعض المتهمين باغتيال أحد ضباط الشرطة، في الـ 28 من يناير/ كانون الثاني 2017.

ووفق الوكالة البحرينية، كشفت التحريات عن "تشكيل تنظيم إرهابي تم تأسيسه والانضمام إليه من عدد من المتهمين، بينهم 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق، وواحد بألمانيا و46 في الداخل بينهم الـ 10 الهاربون من السجن".

وقد تم القبض على 36 من المتهمين، وبعرضهم على النيابة العامة التي قامت باستجوابهم، اعترف بعضهم بما هو منسوب إليه من تهم.

وفي الـ 26 من تموز/يوليو الماضي، أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، إحالة 60 شخصًا، بينهم 36 متهمًا رهن الاحتجاز، و24 هاربون، إلى القضاء لمحاكمتهم بتهم مرتبطة بـ"الإرهاب" وتهريب مساجين بسجن "جو".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com