اعتقال المعارض الكويتي مسلم البراك فور قدومه من السعودية (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

اعتقال المعارض الكويتي مسلم البراك فور قدومه من السعودية (فيديو وصور)

اعتقال المعارض الكويتي مسلم البراك فور قدومه من السعودية (فيديو وصور)

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

اعتقلت الأجهزة الأمنية الكويتية، مساء اليوم الجمعة،  المعارض مسلم البراك، فور وصوله الكويت قادمًا من الخفجي في المملكة العربية السعودية.

وذكر مصدر مطلع لصحيفة ”القبس“ الكويتية أن ”النائب السابق مسلم البراك دخل الكويت قادمًا من السعودية اليوم، وتم إلقاء القبض عليه لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في قضية دخول مجلس الأمة“.‎

وكان ”البراك“ أعلن في وقت سابق اليوم عبر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أنه ”سيتوجّه إلى الكويت، مع علمه بوجود حكم قضائي بانتظاره“، مشيرًا إلى أن ”الحكم القضائي الصادر بحقه هو حكم سياسي ليس له علاقة بالقانون، وأنه محاولة للإيذاء أكثر من كونه عقوبة مقابل فِعل ارتُكب“.

وأضاف البراك أن ”الصراع في الكويت هو صراع بين الحق والباطل، وبين الإصلاح والفساد، وأن قضية مجلس الأمة هي مشهد مترابط ناتج عن فساد الحكومة وقتها“.

وبين أن ”النواب والشباب الذين دخلوا مجلس الأمة في ذلك الوقت لم يمارسوا سلوكًا إجراميًا، إنما كانت لديهم أهداف إصلاحية“.

يذكر أن ”البراك“ صدر بحقه مؤخرًا حكم بالسجن 9 سنوات بتهمة اقتحام مجلس الأمة العام 2011، وتحريض رجال الشرطة على التمرد، والاعتداء عليهم، ومقاومتهم.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قضت في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بسجن 68 ناشطًا كويتيًا معارضًا، من بينهم البراك، بتهمة اقتحام مجلس الأمة العام 2011.

وكان عدد من المُدانين باقتحام مجلس الأمة سلّموا أنفسهم للأجهزة الأمنية، بينهم النائبان: وليد الطبطبائي، وجمعان الحربش.

وتعود وقائع القضية للعام 2011 عندما قام 9 نواب من المعارضة آنذاك وآخر سابق، منهم 3 نواب في البرلمان الحالي، و60 من أنصارهم، معظمهم من الشباب، باقتحام مقرّ مجلس الأمة، احتجاجًا على ما اعتبروه تردي الأوضاع السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com