بالفيديو.. تلفزيون البحرين يبث تسجيلًا لرادارات رصدت اعتراض المقاتلات القطرية لطائرتي الإمارات

بالفيديو.. تلفزيون البحرين يبث تسجيلًا لرادارات رصدت اعتراض المقاتلات القطرية لطائرتي الإمارات
...which consisted of a jumbo jet flying low overhead a few times.

المصدر: فريق التحرير

بث تلفزيون مملكة البحرين صباح اليوم الثلاثاء تسجيلًا لرادارات برج المراقبة حين رصد اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين مدنيتين تقلان ركابًا قبل هبوطها في مطار المنامة الدولي.

وقال التلفزيون تعليقًا على صور الرادار إن مقاتلات قطرية اقتربت من طائرة تابعة لخطوط طيران الإمارات قادمة من مطار دبي الدولي مسافة ميلين تقريبًا، الأمر الذي عرّض حياة المسافرين وطاقم الطائرة للخطر، مما حدا بالمراقبة الجوية في البحرين بالتدخل الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الحركة الجوية.

وعن الواقعة الثانية قال التلفزيون إن طائرة تابعة لطيران الاتحاد قادمة من مطار أبوظبي الدولي باتجاه مطار البحرين الدولي تعرضت للأمر نفسه من المقاتلات القطرية، ويجري التحقيق بالواقعة، وستقوم شؤون الطيران المدني باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الواقعة ”الخطيرة“ مع الجهات الدولية المعنية ورفع تقرير مفصل إلى منظمة الطيران المدني الدولي ”الإيكاو“.

وقالت هيئة الطيران المدني بالإمارات صباح اليوم الثلاثاء إنها قد تغير مسار الطائرات المدنية الإماراتية حتى لا تتكرر واقعة الاعتراض الجوي القطري، وستتقدم بشكوى إلى هيئة تابعة للأمم المتحدة اليوم بسبب اعتراض المقاتلات القطرية الرحلتين المدنيتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة