قرقاش: نسعى لتجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها
قرقاش: نسعى لتجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتهاقرقاش: نسعى لتجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها

قرقاش: نسعى لتجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، اليوم الأربعاء، إننا "نسعى إلى تجاوز ملف قطر بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها ولكن لا بد من تصحيح".

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" قائلًا: "حرّض القرضاوي على استهداف الإمارات من على الأراضي القطرية، وكان تحريضه جزءًا من أزمة 2014 للعلم".

وتابع: "أما حجة غياب الدليل فلعل الغشاوة هي التي تغطي الرؤية، إنكار دعم قطر للتطرف والإرهاب تكتيك إعلامي، وقوائم الدول الأربع بالأفراد والجماعات تقر به قطر أمام الأمريكان وتنكره للاستهلاك الخليجي".

وأكمل قائلًا: "تعودنا على ازدواجية الخطاب السياسي القطري، فهي التي استضافت القاعدة التي قصفت العراق والمحطة التي حرضت ضد القصف، وهي التي دعمت حماس وطبّعت بحرارة مع إسرائيل، وهي التي تواصلت مع السعودية وتآمرت مع ملكها".

وأشار قرقاش إلى أن "الارتباك في الخطاب والسياسة مستمر فأحيانًا المشكلة هي الغيرة الجماعية من قطر وأحيانًا هي صيانة السيادة وأحيانًا هي دعم قطر للديمقراطية (المفقودة محليًا) وأحيانًا هو دعمها للربيع العربي وأحيانًا هي الإمارات المحرضة".

ورأى الوزير الإماراتي أن "الحل السياسي دعت له الدول الأربع بمطالب واضحة كإطار للتفاوض، لا يمكن حل أزمة قطر دون تغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب والمتآمر على جيرانه ودوّل المنطقة".

وتساءل: "كيف يمكن لخطاب سياسي مسؤول أن ينفي التآمر القطري الممنهج ضد البحرين ومصر، حقيقة؟ حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له".

وأكد أن "أزمة قطر وعزلتها مستمرة وأصبح واضحًا أن القيادة القطرية مرتبكة ومتخبطة ولا تود أن تعالج لُب الموضوع، الحل أن تغيروا وتتغيروا في توجهات أساءت لقطر وأضرتها وعزلتها عن محيطها الطبيعي".

وشدد قرقاش على أن "قطر ما قبل ١٩٩٥ تجانست مع محيطها وكانت نعم الجار والدار، المغامرة التي بدأت في ذلك العام خط فاصل وبداية منحدر واضح، الأزمة على ما يبدو مستمرة والمراجعة والتراجع عن سياسة ضرت قطر والمنطقة قادمة إن آجلًا أم عاجلًا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com