كيري يعرب عن قلقه لطرد دبلوماسي أمريكي من البحرين
كيري يعرب عن قلقه لطرد دبلوماسي أمريكي من البحرينكيري يعرب عن قلقه لطرد دبلوماسي أمريكي من البحرين

كيري يعرب عن قلقه لطرد دبلوماسي أمريكي من البحرين

واشنطن ـ أعرب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن "قلقه" العميق لوزير الخارجية البحريني، خالد الخليفة، بشأن طرد دبلوماسي أمريكي على خلفية اتصاله بمعارضين بحرينيين، بحسب تصريح صحفي من الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول رفيع بالخارجية الأمريكية في التصريح إن "كيري تحدث هاتفيا إلى نظيره البحريني عن الأزمة التي وقعت بين البلدين بعد حضور مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، توماس مالنوسكي، لاجتماع مع جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة (شيعية)".

وطردت البحرين الأسبوع الماضي توماس مالنوسكي "لتدخله الصارخ في الشؤون الداخلية للبحرين" بعقده اجتماعا مع جمعية الوفاق.

وأضاف المسؤول أن الوزير الأمريكي شدد في مكالمته على اعتبار "طلب البحرين، حضور ممثل عن الخارجية البحرينية في الاجتماعات الخاصة بين دبلوماسيي الولايات المتحدة وشخصيات سياسية بحرينية طلب غير مقبول ويخالف قواعد الدبلوماسية الدولية".

وبحسب المسؤول بالخارجية الأمريكية، عبر كيري أيضا عن "القلق" بسبب الاتهامات الموجهة إلى الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ على سلمان ومساعده للشؤون السياسية، خليل المرزوق، لعقدهما اجتماعا غير قانوني، حيث قالت السلطات البحرينية إنه كان يتعين عليهما الحصول على إذن للقاء الدبلوماسي الأمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com