أخبار

كيري يعرب عن قلقه لطرد دبلوماسي أمريكي من البحرين
تاريخ النشر: 15 يوليو 2014 12:03 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2014 12:09 GMT

كيري يعرب عن قلقه لطرد دبلوماسي أمريكي من البحرين

البحرين طردت الأسبوع الماضي الدبلوماسي الأمريكي "لتدخله الصارخ في الشؤون الداخلية للبحرين" بعقده اجتماعا مع جمعية الوفاق المعارضة.

+A -A

واشنطن ـ أعرب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن ”قلقه“ العميق لوزير الخارجية البحريني، خالد الخليفة، بشأن طرد دبلوماسي أمريكي على خلفية اتصاله بمعارضين بحرينيين، بحسب تصريح صحفي من الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول رفيع بالخارجية الأمريكية في التصريح إن ”كيري تحدث هاتفيا إلى نظيره البحريني عن الأزمة التي وقعت بين البلدين بعد حضور مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، توماس مالنوسكي، لاجتماع مع جمعية ”الوفاق“ البحرينية المعارضة (شيعية)“.

وطردت البحرين الأسبوع الماضي توماس مالنوسكي ”لتدخله الصارخ في الشؤون الداخلية للبحرين“ بعقده اجتماعا مع جمعية الوفاق.

وأضاف المسؤول أن الوزير الأمريكي شدد في مكالمته على اعتبار ”طلب البحرين، حضور ممثل عن الخارجية البحرينية في الاجتماعات الخاصة بين دبلوماسيي الولايات المتحدة وشخصيات سياسية بحرينية طلب غير مقبول ويخالف قواعد الدبلوماسية الدولية“.

وبحسب المسؤول بالخارجية الأمريكية، عبر كيري أيضا عن ”القلق“ بسبب الاتهامات الموجهة إلى الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ على سلمان ومساعده للشؤون السياسية، خليل المرزوق، لعقدهما اجتماعا غير قانوني، حيث قالت السلطات البحرينية إنه كان يتعين عليهما الحصول على إذن للقاء الدبلوماسي الأمريكي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك