النائب الكويتي السابق مسلم البراك يعلن قرب تسليم نفسه للسلطات

النائب الكويتي السابق مسلم البراك يعلن قرب تسليم نفسه للسلطات

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

قالت تقارير محلية إن النائب الكويتي السابق مسلم البراك، المتواجد حاليًا في السعودية، سيعود إلى الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقه في قضية اقتحام مجلس الأمة.

وذكرت التقارير أن مسلم البراك الذي صدر بحقه مؤخرًا حكم بالسجن تسع سنين بتهمة اقتحام مجلس الأمة عام 2011، وتحريض رجال الشرطة على التمرد والاعتداء عليهم ومقاومتهم، متواجد حاليًا في المنطقة الشرقية في السعودية بقصد العلاج.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا منسوبًا إلى البراك قال فيه ”خلال الأيام القادمة بإذن الله سأكون متواجدًا في الكويت بعد أن شارف الظرف الصحي على الانتهاء وبالرغم من أني سأجد أمامي حكمًا قضائيًا لا يستند إلى دستور أو قانون باعتباره لم يوفر لنا ضمانات المحاكمة العادلة“، مضيفًا ”سيكون لي شرف التواجد بين إخواني في قضية دخول المجلس من الذين سبقونا في دخول المعتقل“.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قد قضت في الـ 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بسجن 68 ناشطًا كويتيًا معارضًا ومن بينهم البراك، بتهمة اقتحام مجلس الأمة عام 2011.

وكان عدد من المدانين باقتحام مجلس الأمة قد سلّموا أنفسهم للأجهزة الأمنية بينهم النائبان وليد الطبطبائي وجمعان الحربش.

وتعود وقائع القضية لعام ،2011 عندما قام 9 نواب من المعارضة آنذاك وآخر سابق، منهم 3 نواب في البرلمان الحالي و60 من أنصارهم، معظمهم من الشباب، في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، باقتحام مقر مجلس الأمة، احتجاجًا على ما اعتبروه تردي الأوضاع السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة