مسلحون حوثيون يهاجمون مواقع للجيش اليمني

مسلحون حوثيون يهاجمون مواقع للجيش اليمني

صنعاء – هاجم مسلحون حوثيون، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، عدة مواقع تابعة للجيش في محافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول، الذي فضّل عدم نشر اسمه، إن ”المسلحين الحوثيين واصلوا صباح اليوم هجومهم على مواقع للجيش في جبل المحشاش، وخط الأربعين في المحافظة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين، لم يعرف حصيلة ضحاياها“.

وأوضح أن ”الوضع مازال متوترًا في المحافظة، في ظل استمرار مهاجمة الحوثيين لمواقع الجيش“.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات اليمنية أو جماعة الحوثي بشأن ما ذكره المسؤول حتى الساعة 9:35 تغ.

ويعتبر جبل ”المحشاش“ الذي تتكرر فيه المواجهات العنيفة من أهم المواقع من الناحية العسكرية والاستراتيجية بالنظر إلى كونه يطل على مدينة عمران من الجهة الشمالية.

وكانت لجنة وساطة رئاسية يمنية أعلنت، مساء الأحد قبل الماضي، توصلها إلى اتفاق لإيقاف المواجهات الدائرة بين الطرفين في المحافظة، وهو الاتفاق الثاني بينهما بعد اتفاق تم الإعلان عنه مطلع الشهر الماضي، وأوقف المواجهات لأيام محدودة، قبل أن تنفجر مجدداً وتتجاوز عمران إلى مناطق تابعة إداريا للعاصمة صنعاء.

ومنذ أسابيع، تدور مواجهات، بين مسلحي الحوثيين وقوات اللواء 310، التابع للجيش في محافظة عمران، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من الجانبين على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، فيما يقول الحوثيون إنهم في ثورة شعبية في المحافظة من أجل إزاحة اللواء الذي أصبح يشكل توتراً فيها أكثر من الاستقرار‎، بحسب قيادي حوثي في تصريح سابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com