أحمد علي عبدالله صالح يظهر لأول مرة رفقة محمد بن زايد (فيديو وصور)

أحمد علي عبدالله صالح يظهر لأول مرة رفقة محمد بن زايد (فيديو وصور)

ظهر أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح لأول مرة منذ مقتل والده، مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي جاء لتقديم العزاء له في مقر إقامته بالعاصمة الإماراتية اليوم الأربعاء.

ويقول مراقبون إن هذا اللقاء رسالة دعم قوية من دول التحالف العربي، لنجل صالح وأنصاره، ودعوة لهم للتحالف مع الشرعية بهدف دحر جماعة الحوثيين المدعومين من إيران.

وجاء في تغريدة على حساب محمد بن زايد في تويتر: “محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء إلى أحمد علي عبدالله صالح بوفاة والده “الرئيس اليمني السابق” خلال زيارته مقر إقامته في أبوظبي”.

وجاءت في  بادرة أولى من التحالف باتجاه أحمد صالح يوم الثلاثاء حين بثّت وسائل إعلام سعودية بينها القناة الرسمية بيانًا منسوبًا له يتوعّد فيه بالثأر من الحوثيين.

وكان أحمد صالح تعهد في بيان يوم الثلاثاء ”بمواجهة أعداء الوطن“.

وأضاف أحمد القائد السابق للحرس الجمهوري اليمني في البيان الذي أرسله مساعد له إلى وسائل الإعلام أن والده قُتل في منزله يوم الإثنين وهو يحمل سلاحه.

وتابع مشيرًا إلى حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي قتلت صالح أنه ”سيواجه أعداء الوطن والإنسانية الذين يحاولون طمس هويته وهدم مكتسباته وإذلال اليمن واليمنيين“.