السعودية وروسيا تجددان دعوتهما لحكومة وحدة وطنية عراقية

السعودية وروسيا تجددان دعوتهما لحكومة وحدة وطنية عراقية

الرياض– جددت السعودية دعوتها إلى الشروع في تشكيل حكومة وحدة وطنية عراقية، معتبرةً أن هذا هو ”الطريق لتحقيق أمن العراق وسلامته الإقليمية“.

وأكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، خلال استقباله نظيره الروسي سيرغي لافروف بجدة، على ضرورة أن ”تمثل الحكومة كافة أبناء الشعب العراقي بمختلف فئاتهم دون أي تمييز أو إقصاء عنصري أو طائفي“.

وحذر الفيصل من أن أي تدخل خارجي في هذه المرحلة من شأنه ”تكريس الأزمة، وتعميق الاحتقان الطائفي السائد بها نتيجة لحالة الإقصاء المذهبي التي يعيشها البلد“.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات مطولة ومعمقة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في العديد من المجالات، إضافةً إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتأتي زيارة وزير خارجية روسيا للمملكة في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قام بها الفيصل لروسيا، ونقله رسالة من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتناولت رسالة السعودية تطوير العلاقات بين البلدين، والاتفاق على العمل في إطار الجهود القائمة لتنفيذ اتفاق جنيف1 الرامي لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة في سوريا، مع أهمية توجيه الجهود نحو محاربة التنظيمات الإرهابية التي استغلت الأزمة السورية، وكذلك العمل على القضاء على كافة المسببات التي شجعت على دخول هذه التنظيمات الإرهابية الأراضي السورية، بحسب مصادر رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com