ضاحي خلفان: جماعة الإخوان في مصر لم تنته

ضاحي خلفان: جماعة الإخوان في مصر لم تنته

المصدر: القاهرة - (خاص) من رضا داود

قال القائد العام السابق لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إن المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي هو الأوفر حظا لحسم معركة الرئاسة في مصر أمام منافسة حمدين صباحى وأضاف أن السيسى لديه علاقات قوية مع القادة والعسكريين العرب مثل السعودية والإمارات والبحرين والكويت مقارنة بصباحي الذي يفتقر لتك المزايا.

وأكد في تصريحات لقناة ”الحياة“ الخاصة أن جماعة الإخوان المسلمين لم تنتهي بشكل نهائي في مصر ولكن لن يكون لها دور أو ردة فعل وسيظل عناصرها محصورون في جماعتهم كأعضاء.

وأضاف أن مصر في حاجة لرجل مثل السيسى فهو شخص متدين وليس متطرفا ولا يهدد معارضيه بالإرهاب مثلما فعلت جماعة الإخوان.

وقال إن الإخوان انتهوا في دول الخليج وهم الآن محاصرين ولا ملجأ لهم وأشار إلى أنهم دخلوا المجتمع الخليجي عن طريق البعثات التعليمية بشهادات مزورة ورغم تحذيرات الأجهزة الأمنية للحكومات الخليجية من نشاطهم السري إلا أنهم لم يصدقوا الأمر في البداية لافتا إلى أن الإخوان كانوا يتعاملون مع الأجهزة الحكومية بوجه وفي اجتماعاتهم السرية بوجه آخر.

وأكد أن مرسى لو استجاب لنداء الشعب المصري في 30 يونيو بإجراء استفتاء أو انتخابات رئاسية مبكرة لتعاطف الشعب معه.

وفيما يتعلق بالخلية الإخوانية التي ضبطت في الإمارات قال خلفان إنها كانت تخطط لقلب نظام الحكم، لافتا إلى إن الإخوان سعوا إلى إثارة الشعب الإماراتي بعد سقوط مبارك وزين العابدين بالرغم من تحسن الأحوال المعيشية للإماراتيين.

وقال ضاحى خلفان أن متاريس الإخوان وأسلحتهم في اعتصام رابعة كانت أكبر دليل على خطر الجماعة على الدولة المصرية وأن الإخوان لو نظموا اعتصاما مثل رابعة في أمريكا لتعاملت معهم الولايات المتحدة بشكل عنيف.

وأضاف أن خلافه مع الإخوان خلاف فكرى منذ بداية تأسيس الجماعة لأنه: ”مسلم معتدل“.

وأكد خلفان أنه لم يلتقي خيرت الشاطر من قبل وأن الشاطر لم يزر الإمارات لافتا إلى أن الإمارات ساعدت مصر في عهد مرسي ب 3 مليارات دولار.

وكشف خلفان النقاب عن أن الأجهزة الإماراتية ضبطت رسالة من خيرت الشاطر عن طريق وسيط مصري إلى إخوان الإمارات لإسقاط نظام الحكم.

وأكد خلفان أن الإخوان سعوا إلى الإطاحة بالنظام القطري في السابق بدون علم المخابرات أو النظام القطري وقال: ”أتعجب من الموقف القطري المساند للإخوان وموافقتهم على أداء قناة الجزيرة ويوسف القرضاوي“.

وتابع أن تبنى قطر دور الحفاظ على حقوق الإنسان هو انفصام سياسي مؤكدا تراجع العلاقات العربية مع قطر في الوقت الراهن.

وقال إن الأمير تميم شخصية متزنة ويسعى لبناء علاقات مع العرب إلا أنه يعاني من إرث والده.

وأضاف أن قطر تعلمت الدرس بأن لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، مؤكدا أن دول الخليج اشترطت على الدوحة عدم التدخل في الشأن المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com