قرقاش يشيد بحكمة عُمان في التعامل مع خطاب الندوي ”المقيت“

قرقاش يشيد بحكمة عُمان في التعامل مع خطاب الندوي ”المقيت“

المصدر: فريق التحرير

أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، د.أنور قرقاش، بحكمة سلطنة عُمان بالتعامل مع الداعية الهندي سليمان بن طاهر الحسيني الندوي، على خلفية إساءته للسعودية.

وقال قرقاش في عدة تغريدات له على تويتر الاثنين، إن ”عٌمان تعاملت بحكمة وحسم مع خطاب الندوي المقيت، والدوحة مطالبة بقطع علاقاتها المأزومة، استقبال القرضاوي للندوي استمرار للخيارات الخاطئة“.

وأكد قرقاش، أن ”ما قاله سليمان الندوي في خطابه المقزّز لا يمكن السكوت عليه، خطاب تحريض بغيض، وعلى الدوحة أن تقطع علاقاتها مع ارتباطاتها التي سببت أزمتها“.

وأوضح أن ”الخطاب المنفّر لسليمان الندوي في مسقط، واستقبال القرضاوي له يؤكد مجددًا احتضان الدوحة للتطرف والكراهية، أحسنت عٌمان بطرده وأخفقت قطر باستقباله“.

وكانت السلطات العُمانية، طلبت في وقت سابق يوم الأحد، من الداعية مغادرة السلطنة، على خلفية محاضرة ألقاها أمام طلبة كلية الشريعة الثلاثاء الماضي، زعم خلالها أن مقاطعة قطر تمت  لـ”كونها تأوي حماسًا والإخوان والقرضاوي”.

وبعد أنباء مغادرته سلطنة عُمان بساعات ظهر الندوي، في صورة مع القيادي الإخواني المقيم في العاصمة القطرية الدوحة، يوسف القرضاوي.

وهاجم الداعية الهندي السعودية التي قال “إنها تتحالف مع أمريكا، والرئيس دونالد ترامب” الأمر الذي علّق عليه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية، بعد أن توجّه إلى الدوحة التي تضم قاعدة العديد الأمريكية الشهيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com