الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات(وام)

رئيس دولة الإمارات يصل الأردن في "زيارة أخوية"

وصل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، إلى عمّان في زيارة أخوية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله والوفد المرافق المطار، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين. وكان في الاستقبال أيضا، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الأردنيين.

وبحسب بيان (وام) استعرض الشيخ محمد بن زايد مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة في قطاع غزة.

وأضاف البيان: "مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً في غزة.. إضافة إلى دعم الدور الذي تقوم به المنظمات الإنسانية الدولية بهذا الشأن".

وشدد رئيس دولة الإمارات وملك الأردن على "ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع".

كما أكد الجانبان حرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك والدفع في اتجاه تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة انطلاقا من نهج البلدين الراسخ في دعم التعايش والتعاون الإقليمي بما يحقق التنمية والازدهار للجميع، وفقاً لما ورد في نص البيان.

أخبار ذات صلة
رئيس الإمارات يستقبل ملك الأردن ويبحثان العلاقات الأخوية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com