السعودية - أرشيفية
السعودية - أرشيفيةغيتي

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية

قالت الخارجية السعودية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الممكلة أبلغت الإدارة الأمريكية بأنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ووقف العدوان على قطاع غزة.

جاء ذلك رداً على تصريح جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، الثلاثاء، والذي قال إن إدارة الرئيس جو بايدن تلقت رداً إيجابياً يفيد باستعداد السعودية وإسرائيل مواصلة المناقشات الخاصة بتطبيع العلاقات بينهما.

وذكرت الخارجية السعودية أنها أصدرت بيانها في ضوء ما ورد على لسان كيربي للتأكيد على أن "موقف المملكة العربية السعودية كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

وشددت الخارجية السعودية في بيانها على أن "المملكة أبلغت الإدارة الأمريكية بأنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد البيان على "ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة".

ودعت المملكة المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينة إلى أهمية الإسراع في ذلك ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com