عناصر من كتائب القسام التابعة لحركة حماس على متن ناقلة مدرعة
عناصر من كتائب القسام التابعة لحركة حماس على متن ناقلة مدرعةمتداولة

هآرتس: حماس أعادت تنظيم صفوفها شمالي غزة

أعادت حماس تنظيم صفوفها شمالي قطاع غزة، بعد أشهر من إعلان الجيش الإسرائيلي نزع سلاح الحركة هناك، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء عن صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم السبت.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون، لم تسمهم "هآرتس"، إنه "بعد انسحاب القوات من قطاع غزة الشهر الماضي، أعادت حماس تنظيم نفسها في نقطة الشمال".

وأضافت الصحيفة، أن "الجيش الإسرائيلي استعد لاستئناف القتال مع حركة حماس في مدينة جباليا، بعد أشهر من إعلانه نزع سلاح الحركة، وتوقف وجودها كإطار عسكري داخل المدينة".

وتابعت: "في الجيش الإسرائيلي يقولون إن عدم وجود تحرك سياسي مصاحب للقتال يسبب صعوبة في الاستفادة من الإنجازات العسكرية للحرب".

وأكدت أنه بعد تهجير سكان جباليا، البالغ عددهم 150 ألف نسمة، "ستدخل إلى المدينة القوات التي كانت تستعد للعمل في رفح".

أخبار ذات صلة
مسؤولون إسرائيليون: عدد كبير من عناصر حماس غادروا رفح

وفي وقت سابق اليوم السبت، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه وجه سكان جباليا والأحياء المجاورة إلى التوجه مؤقتًا إلى الملاجئ غرب مدينة غزة "في أعقاب محاولات حماس إعادة تنظيم صفوفها هناك".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربًا على غزة خلفت نحو 113 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورًا، ورغم مطالبة محكمة العدل الدولية بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com