قطعة بحرية أمريكية تنفذ ضربة ضد مواقع ميليشيا الحوثي
قطعة بحرية أمريكية تنفذ ضربة ضد مواقع ميليشيا الحوثيرويترز

القوات الأمريكية تقصف 5 صواريخ حوثية في اليمن (فيديو)

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الإثنين، أنه شن ضربات جوية استهدفت 5 صواريخ في اليمن، أحدها مصمم للهجوم البري والأربعة الآخرى مصصمة لاستهداف السفن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، في بيان لها، إن القوات الأمريكية "نفذت ضربة دفاعاً عن النفس استهدفت صاروخ كروز حوثي للهجوم البري".

وذكر البيان أنه تم لاحقاً استهداف "4 صواريخ كروز مضادة للسفن، جميعها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر".

وأضاف أن القوات الأمريكية "حددت الصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً على سفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وكان مصدر عسكري يمني قد كشف لـ "إرم نيوز"، اليوم الإثنين، عن استهداف القوات الأمريكية عدداً من مواقع ميليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من محافظتيْ الحديدة وصعدة.

وقال المصدر إن الاستهداف كان عبر الجو ومن البحر، حيث نفذت القوات الأمريكية 8 ضربات على مواقع الميليشيا في محيط ميناء "رأس عيسى"، شمالي محافظة الحديدة.

وأضاف المصدر العسكري اليمني أن غارة أخرى استهدفت موقعاً حوثياً في مدينة الحديدة، مركز المحافظة المطلّة على مياه البحر الأحمر.

وبحسب المصدر، نفذت القوات الأمريكية 3 غارات جوية أخرى، استهدفت موقعاً عسكرياً تابعاً للميليشيا، في مديرية "باقم"، شمالي محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، أقصى شمال البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com