الأمن المصري يقتل 10 متشددين بالجيزة

الأمن المصري يقتل 10 متشددين بالجيزة

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

قالت وسائل إعلام رسمية في مصر إن قوات الأمن قتلت اليوم الأحد 10 متشددين خلال تبادل لإطلاق النار بمنطقة شعبية في محافظة الجيزة على الضفة الغربية للنيل بالقاهرة.

وشنت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الأحد، 4 حملات استهدفت مقرات يختبئ فيها متشددون بقلب العاصمة القاهرة، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وإصابات في صفوف الأمن، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ ”إرم نيوز“ إن قوات الأمن شنت اليوم 4 حملات لمداهمة أوكار متشددين وسط المناطق السكنية بالعاصمة، بعدما تلقت أجهزة الاستخبارات معلومات دقيقة عن حركة هؤلاء الأشخاص داخل القاهرة الكبرى لتنفيذ عمليات إرهابية محتملة.

وأشار المصدر، الذي رفض نشر اسمه، إلى أن العملية الكبرى كانت في منطقة أرض اللواء بحي المهندسين الشهير، حيث داهمت أجهزة الأمن وكرًا في إحدى الشقق السكنية.

وأضاف أن المسلحين تبادلوا إطلاق النار مع عناصر الشرطة لدى اقترابهم من العمارة التي يسكنون فيها، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين وإصابة 5 من قوات الأمن، بينهم ضابطان.

وأضاف المصدر أن أحد المتشددين فجّر عبوة ناسفة أثناء عملية الاقتحام ما أدى إلى مقتله وإصابة عناصر الشرطة.

وفي عملية ثانية، استهدفت أجهزة الأمن متشددين يختبئون في إحدى العمارات السكنية بمنطقة العجوزة، ما أسفر عن إصابة 4 من الشرطة، ومقتل مسلحين اثنين.

وفي عملية ثالثة بمنطقة الهرم في الجيزة، اقتحمت أجهزة الأمن بناية سكنية يختبئ بها مسلحون وسط الأهالي، تبادلوا إطلاق النار مع قوات الشرطة، ولم تسفرالمواجهة عن إصابات في صفوف الطرفين وانتهت بالقبض على اثنين من المتشددين.

وفي منطقة كرداسة بالجيزة اقتحمت قوات الأمن أحد المنازل التي يختبئ بها متشددون، حيث تبادل المسلحون إطلاق النار مع قوات الأمن ما أسفر عن إصابة شرطيين ومقتل مسلحين اثنين فيما فر عدد آخر.

وأعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ لضبط الحالة الأمنية وتمشيط العاصمة من المتشددين الذين ينتشرون  وسط المناطق السكنية والراقية في العاصمة.

ولم تشر أي من وسائل الإعلام الرسمية إلى الجماعة أو التنظيم الذي ينتمي له هؤلاء الأشخاص.

ولم يتسن الاتصال بوزارة الداخلية للتعقيب.

وخلال السنوات الأخيرة، شهدت القاهرة عدة عمليات استهدفت في أشهرها النائب العام الراحل هشام بركات والسفارة الإيطالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com