مقتل ضابط مصري و7 متشددين في اشتباكات بسيناء وقنا

مقتل ضابط مصري و7 متشددين في اشتباكات بسيناء وقنا

المصدر: رويترز

أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 متشددين وسط محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

ووفق بيان للمتحدث باسم الجيش، العميد تامر الرفاعي، فإن “قوات بالجيش الثالث الميداني، بالتعاون مع القوات الجوية، استهدفت مخبأ تحت الأرض خاصًا بالعناصر التكفيرية وسط سيناء”.

وتابع أن العملية أسفرت عن “مقتل 5 تكفيريين وضبط 3 آخرين”، من دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة “ولاية سيناء” التي أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعتها لتنظيم داعش الإرهابي.

وفي سياق متصل، قالت مصادر أمنية إن ضابط شرطة قُتل، اليوم الثلاثاء، خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في منطقة جبلية بمحافظة “قنا” جنوب البلاد.

وأضافت المصادر أن قوة من الشرطة داهمت منطقة المغارات الجبلية بمحافظة “قنا” بعد ورود معلومات باختباء عناصر متشددة موالية لتنظيم داعش بها، وتتاخم هذه المنطقة 3 محافظات أخرى هي “الأقصر” و”سوهاج” و”الوادي الجديد”.

وتابعت المصادر أن قوات الشرطة قتلت اثنين من المسلحين قبل أن تتعرض لإطلاق نار من إحدى المغارات بالمنطقة، وهو ما أسفر عن مقتل الضابط، وتحاصر قوات الأمن المنطقة حاليًا لتعقب وضبط الجناة.

وجاءت هذه المداهمة بعد أيام من هجوم شنه مسلحان على دورية للشرطة في مدينة “إسنا” التابعة لمحافظة الأقصر القريبة، يوم الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع