مصر تتمسك بمطالبها من قطر في ”اجتماع جدة“.. صور

مصر تتمسك بمطالبها من قطر في ”اجتماع جدة“.. صور

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

جددت مصر التمسك بمطالبها من قطر خلال الاجتماع الرباعي الذي عقد يوم الأربعاء بمدينة جدة السعودية مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ووزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين بالاضافة إلى وزير الخارجية  المصري سامح شكري الذي أكد ضرورة توقف الدوحة عن دعم الإرهاب.

 المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، قال في بيان وصل ”إرم نيوز“ نسخة منه: ”إن الاجتماع تناول الأبعاد المختلفة للأزمة مع قطر واستعرض التطورات الأخيرة الخاصة بها“.

وأضاف البيان: ”أن وزير الخارجية طرح مواقف مصر حيال قطر التي تدعم الإرهاب حيث أكد تمسك مصر بالمطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع للدوحة“.

وأشار البيان إلى ”أن شكري شدد خلال الاجتماع على أن التوصل إلى تسوية لهذه الأزمة يظل رهنًا بتفاعل قطر الإيجابي مع هذه المطالَب وتوقفها عن دعم الاٍرهاب والجماعات المتشددة“.

وأردف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الوزير أوضح أن مشاركة مصر في هذا الاجتماع إلى جانب الدول العربية الأخرى تأتي في إطار العلاقات الخاصة التي تربط هذه الدول كافة بالولايات المتحدة وذلك في إطار ما تم تناوله خلال قمة الرياض واتصالًا بالجهد الأمريكي للقضاء على ”الاٍرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة