وزير الكهرباء المصري يؤكّد بدء تطبيق الزيادة الجديدة خلال يومين

وزير الكهرباء المصري يؤكّد بدء تطبيق الزيادة الجديدة خلال يومين

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

قال وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، اليوم الأربعاء، إن تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار تعرفة استهلاك الكهرباء سيتم خلال يومين من خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الأسعار.

وأضاف: ”كل شيء مدروس وفقًا للبرامج المحددة في هذا الاتجاه، ولاشك في مراعاة محدودي الدخل في الأسعار الجديدة المرتقب إعلانها“.

وأكد الوزير على عدم وجود أي استثناءات في تطبيق الزيادة الجديدة للأسعار، معتبرًا أنها رغم كونها عبئًا على المواطن إلا أنه سيجني مردودها على المدى البعيد، على حد قوله.

وتابع شاكر أن الوزارة نجحت هذا الصيف في الحفاظ على استمرار التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير شبكات التوزيع وصيانتها المستمرة للحفاظ على كفاءة التشغيل.

وعبّر عن عدم رضاه عن شبكات التوزيع الكهربائي الحالية، لافتًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في ضعف القدرة الإنتاجية للمحطات من 100% إلى نحو 50% أو 80%، إلا أن الوزارة تعمل على سد العجز من خلال القدرة المتوفرة على الشبكات، مؤكدًا على تخصيص مبالغ مالية لتحديث شبكة التوزيع خلال الفترة القادمة.

وتأتي تصريحات الوزير في ظل حالة غضب تنتاب شرائح واسعة من المصريين نتيجة إقرار الحكومة لزيادة جديدة في أسعار المحروقات، الأمر الذي ترتب عليه موجة غلاء جديدة في الأسواق، رغم الزيادة الأخيرة التي تم تطبيقها في الثالث من شباط/ نوفمبر الماضي، والتي جاءت متزامنة مع تحرير سعر الصرف للدولار ليتجاوز 18 جنيهًا بعد أن كان 8.88 جنيه قبل قرار تعويم الجنيه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com