بالفيديو.. شاهد زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر بعد ساعات من هذا النفي

بالفيديو..  شاهد زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر بعد ساعات من هذا النفي

المصدر: محمد زهور - إرم نيوز

أثارت زيادة أسعار الوقود في مصر اليوم الخميس موجة غضب في الأوساط المصرية، ليس فقط بسبب زيادة تلك الأسعار، بل أيضا بسبب تناقض تصريحات وقرارات الحكومة المصرية الخاصة برفع أسعار منتجات الطاقة.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، أشرف سلطان، نفى وبشكل قطعي أمس الأربعاء في مداخلة هاتفية لبرنامج ”انفراد“، على قناة ”العاصمة“ عزم حكومته رفع أسعار الطاقة بعد انتشار إشاعات خلال اليومين الماضيين تفيد بأن وزارة البترول تعتزم رفع أسعار الطاقة.

وقال سلطان، إن اجتماع المهندس شريف إسماعيل مع طارق الملا، وزير البترول، لم يتطرق لزيادة الأسعار، مؤكداً أن رفع الأسعار  ”لم يكن مطروحا في ذلك الاجتماع“.

وأفادت شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن رئيس الوزراء شريف إسماعيل أقر زيادة جديدة في أسعار الوقود والمحروقات خلال اللقاء الذي جمعه بوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أمس الأربعاء.

تصريحات تنفي وواقع يؤكد..

ورفعت وزارة البترول المصرية اليوم الخميس أسعار منتجات الطاقة، وتعتبر الزيادة الأخيرة هي الثانية منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال وزير البترول المصري طارق الملا، إن بلاده رفعت اليوم الخميس، أسعار وقود وسائل المواصلات بنسب تتراوح بين 5.6 و55% لخفض تكلفة دعم الطاقة في ميزانية 2017-2018 ، مؤكدا: “رفعنا أسعار الوقود بدءا من الساعة الثامنة صباحا (0600 بتوقيت غرينتش)”.

وذكر الملا أن الحكومة رفعت سعر بنزين 92 أوكتين إلى 5 جنيهات (حوالي 0.28 دولار) للتر من 3.5 جنيه بزيادة نحو 43%، كما رفعت سعر بنزين 80 أوكتين إلى 3.65 جنيه من 2.35 جنيه بزيادة 55%.

وزاد سعر بنزين 95 بشكل طفيف إلى 6.60 جنيه للتر من 6.25 جنيه بارتفاع 5.6%.

ورفعت مصر سعر السولار إلى 3.65 جنيه للتر من 2.35 جنيه بزيادة 55%.

وقفز سعر غاز السيارات 25% إلى جنيهين للمتر المكعب من 1.60 جنيه، كما ارتفع سعر أسطوانة غاز الطهي (البوتاجاز) 100% إلى 30 جنيها من 15 جنيها.

وأوضح الملا أن رفع أسعار الوقود يأتي في إطار تعزيز خطة ترشيد الدعم “وسيحقق وفرا في فاتورة دعم الطاقة بنحو 35 مليار جنيه في موازنة 2017-2018”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com