بعد جدل وغضب واسعين.. الحكومة المصرية توضح حقيقة رفع أسعار الوقود (فيديو)

بعد جدل وغضب واسعين.. الحكومة المصرية توضح حقيقة رفع أسعار الوقود (فيديو)

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، أشرف سلطان، إقرار الحكومة زيادة جديدة في أسعار الوقود.

جاء ذلك بعد ساعات من الجدل وانتشار الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بأن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أقر زيادة جديدة في أسعار الوقود والمحروقات خلال اللقاء الذي جمعه بوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أمس الأربعاء.

وقال سلطان، في تصريحات لقناة ”العاصمة“ المحلية، إن ”اجتماع رئيس الوزراء مع وزير البترول لم يتطرق إلى زيادة الأسعار“، مؤكدًا أن ”ما تم تداوله من أسعار وإقرار الحكومة لأسعار جديدة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة“.

وأوضح أن ”اللقاء بحث بعض القضايا الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المحافظات، حيث يوجد أكثر من 8 ملايين وحدة سكنية تم توصيل الغاز لها، إلى جانب بعض القضايا الخاصة باجتماع مجلس المحافظين المقبل، وأيضًا الاطلاع على مشروعات تكرير البترول وما تم إنجازه فيها“.

وكانت الساعات الماضية، شهدت حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر أخبار تفيد بإقرار الحكومة لزيادة أسعار الوقود، حتى وصل الأمر إلى نشر أسعار مرتفعة لأنواع الوقود كافة من البنزين والسولار وغيرها من المحروقات، الأمر الذي قابله النشطاء بغضب شديد وهجوم ضد النظام الحاكم والحكومة المصرية.

وجاء ذلك في ظل مخاوف تسود الشارع المصري من إقرار زيادة جديدة وفقًا لخطة الحكومة في إلغاء الدعم تدريجيًا على مدار 5 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة