أول استقالة من البرلمان المصري بسبب ”تيران وصنافير“

أول استقالة من البرلمان المصري بسبب ”تيران وصنافير“
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-01-08 19:47:41Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comº¿½oˆbÔí

المصدر: مها أبو الحسن - إرم نيوز

استقال محمد فؤاد عضو مجلس النواب المصري، اليوم الخميس، من المجلس، بعد يوم واحد من موافقة البرلمان على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية، والتي انتقلت بموجبها جزيرتا ”تيران“ و“صنافير“ إلى المملكة.

وقال النائب  فؤاد، وهو ممثل لحزب ”الوفد“ في البرلمان، إنه قدم استقالته  بسبب ملاحظاته عن تعطيل حقوقهم الرقابية والتشريعية وتعطيل لائحة المجلس في العديد من الأمور، والتي أدت إلى تمرير الموافقة على اتفاقية تعيين الحدود على حسب تعبيره.

وأكد فؤاد في نص استقالته، أنه استقال ”لما لمسه من انتقاص لدوره التشريعي والرقابي كنواب ممثلين عن الشعب لتحقيق آمالهم وطموحاتهم“، قائلاً : ”من الملاحظ أن هناك تعطيلا في حقوقنا الرقابية والتشريعية وتعطيل للائحة المجلس في العديد من الأمور“.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تقدم بعدة أدوات رقابية لمناقشة بعض القضايا المهمة، والتي تمس احتياجات الدولة والمواطن وتم تجاهلها، ما جعله يستشعر أنهم كمجلس نواب منتقصو الحق الرقابي والتشريعي الذي منحه لهم الدستور.

وأكد اعتراضه على الطريقة التي أديرت بها جلسات مناقشة اتفاقية ”تيران وصنافير“، لافتًا إلى أنها أديرت لتعبر عن رأي انتقائي دون الاهتمام بالاستماع إلى وجهة النظر الأخرى.

ووافق مجلس النواب المصري أمس الأربعاء على الاتفاقية وأحالها إلى رئيس الجمهورية لتوقيعها وإعلانها في الجريدة الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com