مصر تبدأ بتنفيذ قرار حظر الملاحة الجوية على قطر – إرم نيوز‬‎

مصر تبدأ بتنفيذ قرار حظر الملاحة الجوية على قطر

مصر تبدأ بتنفيذ قرار حظر الملاحة الجوية على قطر

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

بدأت سلطات الطيران المدني في مصر، اليوم الثلاثاء، تنفيذ قرار الحكومة بغلق الأجواء المصرية أمام حركة الطائرات القطرية في إطار تطبيق قرار قطع العلاقات المصرية القطرية.

وكان مطار القاهرة استقبل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء رحلة مصر للطيران الثانية  برقم 1938 قادمة من الدوحة وهي آخر طائرة قادمة من قطر وعليها 300 مصري بعضهم من أسر العاملين في السفارة المصرية هناك.

وتم تنفيذ قرار حظر دخول الطائرات القطرية المجال الجوي المصري بالتعاون مع المجالين البحريني والسعودي، حيث كانا ممراً للطائرات القطرية فور إقلاعها من مطار حمد الدولي في الدوحة وقبل دخولها المجال المصري، كما حظرت مصر دخول الطائرات القطرية من البحر المتوسط في طريقها للمجالين السعودي والبحريني.

وشهد تطبيق القرار إلغاء 5 رحلات مجدولة منها 3 رحلات للخطوط القطرية ورحلتان لمصر للطيران في اليوم الأول لحظر الملاحة الجوية مع قطر.

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية أعلنت في بيان أمس إصدارها قرارًا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر وإغلاق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط بداية من صباح اليوم  الثلاثاء إلى أجل غير مسمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com