مصر.. الإفراج عن المعارض والحقوقي خالد علي – إرم نيوز‬‎

مصر.. الإفراج عن المعارض والحقوقي خالد علي

مصر.. الإفراج عن المعارض والحقوقي خالد علي

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

أطلقت السلطات الأمنية في مصر، اليوم الأربعاء، سراح المعارض والحقوقي خالد علي، المرشح الرئاسي الأسبق، بكفالة قدرها 1000 جنيه، بعد أكثر من 24 ساعة احتجاز داخل قسم شرطة الدقي.

ويعود سبب احتجاز خالد  لاتهامه في البلاغ المقدم ضده بارتكابه ”جريمة فعل فاضح“، عقب قرار القضاء المصري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي أعلن بموجبها وجود جزيرتي تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية السعودية، كون خالد علي أحد مقيمي دعوى بطلان الاتفاقية.

وجاء إطلاق سراح خالد علي على ذمة القضية، على أن تحدد  لاحقا جلسة لمحاكمته.

وقال المحامي، طارق العوضي، أحد مقيمي دعوى بطلان الاتفاقية والذي حضر اليوم التحقيقات مع خالد: ”إن النيابة قررت إخلاء سبيله بكفالة“، مشيراً إلى أن جلسة اليوم شهدت حضور مئات المحامين المتضامنين مع خالد.

وجاء الإفراج عن خالد، بعد أن وصفت نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين العرب، احتجازه داخل قسم الشرطة منذ أمس الثلاثاء حتى اليوم الأربعاء لاستكمال سماع أقواله، بأنه مخالف لقواعد الحبس الاحتياطي.

وأثار احتجاز خالد علي الجدل في مصر خلال الساعات الماضية، وسط حراك كبير على مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بما تم معه واعتباره تربصًا به لموقفه من الاتفاقية من ناحية، وسط اتهامات من المعارضة بالتربص بهم.

وكانت أحزاب وحركات سياسية، قد حذرت عبر بيانات رسمية من استمرار حبس خالد، وسط إدانة كبيرة من النشطاء السياسيين ووصف لقرار الاحتجاز بأنه ”أهوج“، ويؤلب القوى الثورية والمعارضة للاتفاقية.

يذكر أن خالد، خضع للتحقيق بتهمة ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح على خلفية بلاغ تقدم به  المحامي سمير صبري، اتهمه فيه بالقيام بإشارة بذيئة بإصبعه، عقب إصدار حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com