مصري يذبح نفسه بعد رفض 4 مستشفيات علاجه – إرم نيوز‬‎

مصري يذبح نفسه بعد رفض 4 مستشفيات علاجه

مصري يذبح نفسه بعد رفض 4 مستشفيات علاجه

المصدر: آية أشرف - إرم نيوز

أقدم مواطن مصري على ذبح نفسه بعدما رفضت 4 مستشفيات بمحافظة الإسكندرية استقباله، وهو يعاني من تشنجات عصبية وفي حالة خطرة.

ووصف تقرير صادر عن ”المركز المصري للحق في الدواء“ واقعة ذبح المريض لنفسه بأنها ”استمرار لمسلسل الاستهانة بأرواح المرضى وللفوضى في المستشفيات“، محملاً وزير الصحة المصري ومديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية المسؤولية الكاملة.

وحدثت الواقعة عندما توجه المريض النفسي أحمد السيد الشحات بدر، البالغ من العمر 32 عاماً، إلى مستشفى المعمورة، إثر إصابته بتشنجات عصبية استدعت أهل المريض للذهاب به للمستشفى، التي قامت برفض اسقباله لعدم وجود أماكن خالية، ولأنه مريض بـ“سيولة الدم“ هيموفليا.

فبعد عودة المريض لمنزله قام بذبح نفسه يأسًا ”كما وصف تقرير الحق في الدواء“، وذهب به أهله مسرعين لمستشفى شرق المدينة الذي قام بعمل إسعافات أولية ونصحوا أهله بالذهاب لمستشفى آخر لعدم وجود طبيب تخصص أوعيه دموية لديهم الذي يمكنه معالجة حالة المريض.

وحاول أهل المريض إسعافه، وطلبوا من المستشفى توفير سيارة إسعاف لتقل المريض ولكن قوبل طلبهم بالرفض وتم نقله بواسطة سيارة أجرة إلى مستشفى ”المبرة“، التي رفضت أيضًا استقباله فذهب به أهله إلى مستشفى ”الميري“ التي رفضت دخوله.

وهدد أهل المريض بعمل محضر وإخطار النجدة، فوافق المستشفى ولكن بعد أن ظل المريض مذبوحاً برقبته 9 ساعات، على استقباله ولم يتم التعامل معه طبيًا رغم وجود خطورة عليه، لكنّ المستشفى قال إنه لا يجد طبيب أمراض دم لعلاجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com