أخبار

مقتل 10 عسكريين و15 مسلحًا في عملية للجيش المصري بوسط سيناء
تاريخ النشر: 23 مارس 2017 10:13 GMT
تاريخ التحديث: 23 مارس 2017 10:13 GMT

مقتل 10 عسكريين و15 مسلحًا في عملية للجيش المصري بوسط سيناء

العناصر الإرهابية قامت بتفجير عبوتين ناسفتين فى مركبتين لعناصر المداهمة ما أسفر عن مقتل 3 ضباط و7 أفراد من القوات المسلحة.

+A -A
المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، اليوم الخميس، مقتل 15 مسلحًا و3 ضباط و7 عسكريين آخرين في عملية لقوات الجيش المصري على أخطر بؤر الإرهاب بمنطقة ”جبل الحلال“ وسط سيناء.

وقال الرفاعي في بيان إن قوات الجيش الثالث الميدانى قامت بمداهمة إحدى البؤر شديدة الخطورة بوسط سيناء، وأسفرت عمليات المداهمة والاشتباك مع العناصر التكفيرية عن مقتل 15 فردًا تكفيريًا والقبض على 7 آخرين.

وأضاف أن ”العناصر الإرهابية قامت بتفجير عبوتين ناسفتين فى مركبتين لعناصر المداهمة ما أسفر عن مقتل 3 ضباط و7 أفراد من القوات المسلحة“.

وأشار إلى أن القوات اكتشفت ودمّرت مخزنين وجد بداخلهما ”نصف طن من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد كبير من العبوات الناسفة المعدة للاستخدام، وعدد من الأجهزة الطبية ومعدات تستخدمها العناصر التكفيرية فى أعمال المراقبة“.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي أعلنت ولاءها لتنظيم ”داعش“، فيما ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذي يخبؤون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك