مصر.. حكم قضائي يمنع شقيق السادات من الترشح للبرلمان

مصر.. حكم قضائي يمنع شقيق السادات من الترشح للبرلمان

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

أصدر القضاء المصري مساء الثلاثاء حكماً برفض قبول أوراق عفت السادات نجل شقيق الرئيس الراحل أنور السادات وشقيق النائب محمد أنور السادات الذي أُسقطت عضويته مؤخراً من البرلمان للترشح على مقعد شقيقه بدائرة تلا في محافظة المنوفية.

وقضت محكمة القضاء الإداري بالمنوفية بقبول الدعوى التي حملت رقم 48 لسنة 2017 شكلًا وموضوعًا المقامة ضد عبدالحكيم عصمت السادات وشهرته عفت السادات ووقف قرار قبول أوراقه باللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية على مقعد شقيقه محمد أنور السادات الذى تم إسقاط عضويته بالبرلمان.

وفندت المحكمة أسباب حكمها إلى قيام عفت السادات بتقديم أوراقه للجنة الانتخابات بالمنوفية بصفة مستقل، على الرغم من كونه رئيس حزب السادات الديمقراطي.

وقد أسقطت عضوية محمد أنور السادات بعد التحقيق معه من قبل لجنة القيم بمجلس النواب عقب اتهامه بالإساءة للبرلمان وتسريب معلومات لجهات دولية إلى جانب اتهامه بتسريب مشروع قانون تنظيم عمل المنظمات والجمعيات الأهلية في مصر للسفارات الأجنبية قبل مناقشته في المجلس.

وشهدت أسرة النائب السابق صراعاً بين شقيقيه عفت السادات وزين السادات للترشح على مقعده انتهى بترشح عفت أمام منافسين آخرين قبل أن يتم استبعاده فيما بعد.

ووجهت اللجنة العليا للانتخابات الدعوة للناخبين للاقتراع على مقعد واحد يومي 10 و11 أبريل المقبل في الخارج ويومي 11 و12 أبريل في الداخل وفي حالة الإعادة يومي 18 و19 أبريل في الخارج ويومي 19 و20 داخل البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة