فطير مشلتت وبيض وعسل.. أبرز ملامح استراتيجية الزراعة المصرية

فطير مشلتت وبيض وعسل.. أبرز ملامح استراتيجية الزراعة المصرية

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أثارت عزومة في البرلمان المصري جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن شهدت لجنة الزراعة إحضار الفطير المشلتت والبيض والعسل من قبل أحد النواب للغداء داخل مقر المجلس.

وفوجئ نواب البرلمان والصحفيون والعاملون في المجلس بقيام النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بإحضار صناديق ولفائف بلاستيكية تحوي فطير مشلتت وبيضًا وعسلًا، معلنًا أنه وعد زملاءه بعمل غداء داخل اجتماع اللجنة.

ولاقت دعوة الغداء جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن إحضار الفطير المشلتت والبيض تزامن مع اجتماع اللجنة للاستماع للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بشأن رؤية وخطة الوزارة خلال الفترة القادمة، كونه أول اجتماع للوزير الجديد داخل اللجنة منذ توليه منصبه في التعديل الوزاري الذي تم في منتصف فبراير/ شباط الماضي.

وسخر النشطاء من تلك الدعوة، مؤكدين أن استراتيجية وزارة الزراعة المصرية والبرلمان عبارة عن فطير وبيض، وسط تعليقات ساخرة، واسترجاع لقيام نواب الإخوان المسلمين بتناول الكشري وعصير القصب داخل الجلسات في مجلس الشعب المنحل.

وفي تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، علّق النائب رائف تمراز صاحب دعوة الغداء على العزومة، بأنها لا تحتاج لكل هذا الجدل أو السخرية، قائلًا:“ألسنا بشرًا، من الطبيعي أن يقوم أحد الأعضاء بدعوة زملائه على الغداء؟“

واستكمل النائب:“هل يعيبنا أننا تناولنا الطعام البلدي الذي يليق بطبيعة عمل اللجنة وقربها من مشكلات الفلاحين داخل البرلمان، لحرصنا على استكمال عملنا واستئناف الجلسات؟ وهل إذا قمنا بالغداء في مطعم فاخر، وبتكلفة عالية سيكون الأمر طبيعيًا؟“.

وأضاف:“الغداء داخل البرلمان رسالة لكل من يعمل في عمله بأن يكون حريصًا على التواجد داخل عمله دون تركه لتناول الطعام، وكان من الطبيعي أن نتناول الغداء بعد الحضور للبرلمان من 8 صباحًا حتى 5 مساء، وليس هناك مشكلة في تكرار الأمر من قبل نواب آخرين“.

وتابع:“هل الحكومة هي التي قامت بدعوتنا على الغداء حتى يقال إننا لا نتابع عملنا بجدية أو نتهاون في مراقبتها؟ الأمر طبيعي ولا داعي للجدل والتهويل وإعطاء الموضوع أكبر من حجمه، وطعامنا هو طعام الفلاحين في مصر كلها“.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة استراتيجية وزارة الزراعة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الوزير غادر البرلمان قبل تناول الغداء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة