أخبار

على غرار ريجيني.. القاهرة تطلب صورة من التحقيقات في مقتل  مصري بسجن إيطالي
تاريخ النشر: 08 مارس 2017 18:35 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2017 18:35 GMT

على غرار ريجيني.. القاهرة تطلب صورة من التحقيقات في مقتل مصري بسجن إيطالي

مصر طالبت بموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة وتقرير الطب الشرعي وما تضمنته التحريات وما اتخذ من إجراءات.

+A -A
المصدر: محمد علام - إرم نيوز

قرر المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، فتح تحقيق موسع في وفاة المواطن هاني حنفي، الذي لقي مصرعه خلال الأيام الماضية في أحد السجون الإيطالية.

وكلف النائب العام في بيان رسمي، مساء اليوم الأربعاء، مكتب التعاون الدولي بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة المصرية، لإرسالها للسلطات الإيطالية المختصة.

وطالبت مصر بموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعة وتقرير الطب الشرعي وما تضمنته التحريات وما اتخذ من إجراءات.

ويأتي قرار النائب العام بعد إعلان وزارة الخارجية المصرية، الإثنين الماضي، إصدار توجيهات لسفارة القاهرة في روما بمتابعة قضية المواطن هاني حنفي وذلك فور تلقي خبر وفاته، حيث كلف السفارة المصرية بالتواصل مع السلطات الإيطالية للتعرف على كافة ملابسات الحادث.

وجاء طلب المستشار نبيل صادق بموافاة مصر بصورة من التحقيقات ضمن مبدأ المعاملة بالمثل، حيث طالبت إيطاليا مصر بصورة من التحقيقات التي أجريت بعد مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة في فبراير من العام الماضي.

و شهدت العلاقة بين مصر وإيطاليا حالة من التوتر بشأن التحقيقات في مقتل ريجيني، بعد اختفائه ثم العثور عليه في صحراء مصر مقتولًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك